أنت لم تسجل دخولك بعد
تسجيل الدخول هنا
-------------------
Welcome to Araphil
Register Now
 
افكر بالاستقرار بالفلبين

Helal Pharmacy
Helal Manpower Agency

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 53

الموضوع: افكر بالاستقرار بالفلبين

  1. #1

    افكر بالاستقرار بالفلبين

    السلام عليكم اخواني اعضاء منتدى ارافيل

    الله يعطيكم الف عافية و يجزيكم الخير جميعا مشرفين و اعضاء و زوار

    يشرفني و يسعدني ان اكون احد اعضاء هذا المنتدى الجميل و المفيد ( المفيد علميا و اجتماعيا )

    انا اخوكم محمد شاب سوري مقيم بدولة الامارات العربية المتحدة

    زوجتي من الفلبين من جزيرة مندناو من مدينة كوتاباتو

    عندي طفلين الكبير احمد عمره سنة و ثمان اشهر ( الله يخليه و يحميه ) مولود في الامارات

    و الصغير حسين ( حسونة ) الله يحمه و يجمعني فيه لاني الى الان ( ما اخدت ولا بوسة ) لانه مولود عند بيت جده هههه في الفلبين

    ياجماعة الخير بصراحة بدي نصيحتكم

    انا عم فكر بالاستقرار بالفلبين في مندناو بمدينة كوتاباتو و كنت عم اتناقش مع زوجتي هيي حابة نبقى بالامارات بدها الاولاد يعيشوا هون قالت احسن او بسوريا

    انا بتمنى نستقر بسوريا ولكن على الوضع الراهن مستحيل لان الاوضاع زبالة اعزكم و اجلكم الله و لن تعود الامور للاستقرار قبل 6 - 7 سنوات برايي

    و انا بصراحة شايف اولادي و ماني مصدق لاسمح الله ينجرح واحد منهم بقتل حالي

    شو رايكم بهذه الفكرة الجهنمية هههههههههه

    بصراحة الشغل بالامارات ماهو اكثر من انك تطالع مصروف اكلك و شربك و مصروفك لهيك انا عم فكر اترك البلد و اقعد ببلد يكون فيه خضار طبيعة ( لانه محسوبكم انا ابن قرية زراعية )

    رح نبللش بالجد ياريت تتحملوا اسالتي الغليظة و اسف على الاطالة

    انا حابب اخذ ارض ابني عليها بيت تكون مساحته 100 متر تقريبا 3 غرف صالون و المنافع كم التكلفة تقريبا تقريبا ياشباب ( طبعا رح تقولولي حسب الكسوة ) الكسوة يعني جيدة

    كم ممكن مصروف العيلة مثل عيلتي تقريبا عيشة رفاهية جيدة نوعا ما يعني مابدي قضيها بالبيت

    شو بتنصحوني بمشروع يطالعلي مصروفي فقط لاغير بمبلغ مليون بيسو تقريبا

    بالنسبة للسيارة شو الحل بقدر اسحب من البنك صحيح كمان بكم البترول و هل التامين على السيارات غالي

    اخيرا و هو الاهم كيف بدي اعمل اقامة

    شكرا سلفا للجميع لا تواخذوني على الاطالة
    :)

  2. #2
    معقول مافي و لا مشاهدة ولا رد صرلي دقيقة عارض الموضوع ههههههههههه عم امزح معكم

  3. #3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhb4alll مشاهدة المشاركة
    معقول مافي و لا مشاهدة ولا رد صرلي دقيقة عارض الموضوع ههههههههههه عم امزح معكم
    يبدو انك كتبت الموضوع بالليل والناس لسة نايمة

    أولا ربنا يبارك لك فى أولادك وأسرتك
    بالنسبة للعيش فى الفلبين له مميزات لا توجد فى الدول العربية
    1- أولا وأهمها انك الملك فى الفلبين ولكن فى دول الخليج تعلم من انت حالك حال اى واحد غير مواطن
    2- ممكن تستثمر فى الفلبين بمبالغ صغيرة ليس لها قيمة ولا تصلح لعمل اى نشاط فى دول الخليج
    3- اى استثمار فى الفلبين هو فى النهاية لك ولأطفالك أنما فى الخليج ليس لك فى النهاية

  4. #4

    أهلين وسهلين

    معليشي! أعذرنا دائما ما بنستعجل بالرد على هيك أمور، وننتظر أخواننا الخبيرين بشؤون الفلبين يفتحوا الباب
    الحمد لله سعادة الاخ الدكتور هلال فتح الباب.
    ورأيي أن تعيد تنظيم أسئلتك مرة ثانية بالنقاط:
    الاقامة في الفلبين (مشروح بطريقة تفصيلية بالمنتدى)
    شراء أرض وبناء منزل عليها (مشروح في المنتدى)
    اقامة مشروع لتعيش منه واسرتك (مشروح في أكثر من مكان في المنتدى)
    طلبك النصيحة من الاعضاء، رأيي (شخصي!) اذا لديك عمل نظامي في الامارات حاليا أنصحك بشده عدم التفريط فيه ولو أن ما تحصل منه بالكفاف! مهما كانت المغريات الخارجية والمنفرات الداخلية! عملا بالمثل القائل عصفور في اليد ولا عشرة على الشجرة. بالاضافة انا غير متشائم من الوضع في سوريا على المدى المتوسط 3-5 سنوات ستعود الامور (سريعا) وخذ درس مما حصل بلبنان حيث الحرب الاهلية الطاحنة ثم عادت لبنان أفضل مما كانت والآن الوضع الاقتصادي مشرق مع احتمال استغلال حقول غاز ونفط مقابل السواحل اللبنانية... ربما الشيء الوحيد هو الوضع في الجنوب.
    عموما يمكنك الاستمرار بالبقاء في الامارات وفي نفس الوقت فتح حساب توفير بالبيسو في الفلبين.. والانتظار!
    أتمنى لك ولأسرتك الصغيرة التوفيق، وان يرفع الله الغمّة عن بلاد الشام. وكل بلدان العالم التي تعاني من متاعب.

  5. #5
    شكرا على الرد يااخوان

    شكرا دكتور هلال

    شكرا اخ
    had-ban

    ولكن اخي ماحصلت شيء عن بناء منزل ياريت تحطلي رابط اذا امكن

    شكرا جزيلا

  6. #6

    Lightbulb يا رب أعن سوريا و إخواننا السوريين

    السلام عليكم

    أخي الحائر .. أنا عارف إنك ممكن تكون بتفكر بصوت عالي هنا في المنتدى .. وللعلم أنا لست مقيم في الفلبين ولم أسافر هناك من قبل .. ولكن ما أستطيع قوله لك أنه من الصعب فعلاً الرجوع إلى سوريا حالياً بل ومستقبلاً لفترة قد تستمر حتى عشر سنوات ،، وأنت لست أعزب وعندك زوجة وأولاد ،، وطالما أن زوجتك تعلم دروب الفلبين وهي خير مرشد لك بإذن الله ومعها اللغة اللازمة ، وأيضاً لديك عمل تزاوله في الإمارات .. لذا أنصحك بأن تفاضل بين الإختيارات التالية :

    لو الوضع في الفلبين هيكون مريح لك وتقدر تعمل بيزنس حلو ومكسبه كويس ومعاك فلوس تصرفها في البداية .. سافر الفلبين

    أما لو مش معاك فلوس كفاية وأصلاً مش بتعرف تعمل مشروع خاص ولا تقدر تديره وقلقان .. خليك في الإمارات

    أو كما قال الأخ had - ban (حل وسطي) :
    (( يمكنك الاستمرار بالبقاء في الامارات وفي نفس الوقت فتح حساب توفير بالبيسو في الفلبين.. والإنتظار ))

  7. #7
    شكرا على الرد اخي احمد

    فعلا الاسم يلي سميتني به مناسب جدا لي ( الحائر )

    يا اخي المشكلة بالامارات مافي اي توفير اذا بدك تشم الهوا لازم تدفع

    و بنفس الوقت خايف من الاستقرار بالفلبين للاسباب التالية :

    خوفا من الفشل هناك و سوف تكون العودة للامارات مستحيلة لانه لايوجد اقامات للسورين الجدد

    2 - مجتمع مختلف 180 درجة

    3 - رح اشتهي على الحكي بالعربي

    ولكن ليش حابب استقر هناك لاني ممكن امن مستقبل اولادي بمشروع يسترهم و بيت ياويهم لان بصراحة ماحد ضامن عمره صحيح انا عمري تقريبا 27 و لكن ماحد ضامن عمره

    و اذا لاسمح الله صرلي شي مارح يقدروا يروحو لسوريا بسبب الاوضاع و اذا بقيو بالفلبين وضع اهل زوجتي يادوب ماشي حالهم و زوجتي مدرسة يعني راتبها مابكفي

    حفاضات للصغار اعزكم الله و اجلكم

    بعدين اذا بدي اعمل شغل بالامارات بدي اقل شي 400000 درهم يعني تقريبا 4.5 مليون بيسو بيعمل احسن شغل بالفلبين

    اللهم اهدني لما هو خير لي و لاسرتي يارب العالمين

  8. #8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhb4alll مشاهدة المشاركة
    شكرا على الرد اخي احمد
    فعلا الاسم يلي سميتني به مناسب جدا لي ( الحائر )
    يا اخي المشكلة بالامارات مافي اي توفير اذا بدك تشم الهوا لازم تدفع
    و بنفس الوقت خايف من الاستقرار بالفلبين للاسباب التالية :
    خوفا من الفشل هناك و سوف تكون العودة للامارات مستحيلة لانه لايوجد اقامات للسورين الجدد
    2 - مجتمع مختلف 180 درجة
    3 - رح اشتهي على الحكي بالعربي
    ولكن ليش حابب استقر هناك لاني ممكن امن مستقبل اولادي بمشروع يسترهم و بيت ياويهم لان بصراحة ماحد ضامن عمره صحيح انا عمري تقريبا 27 و لكن ماحد ضامن عمره
    و اذا لاسمح الله صرلي شي مارح يقدروا يروحو لسوريا بسبب الاوضاع و اذا بقيو بالفلبين وضع اهل زوجتي يادوب ماشي حالهم و زوجتي مدرسة يعني راتبها مابكفي
    حفاضات للصغار اعزكم الله و اجلكم
    بعدين اذا بدي اعمل شغل بالامارات بدي اقل شي 400000 درهم يعني تقريبا 4.5 مليون بيسو بيعمل احسن شغل بالفلبين
    اللهم اهدني لما هو خير لي و لاسرتي يارب العالمين

    كما قال ألاخوة الأمر محتاج الى التأنى والتفكير
    ولا تضحى بالأمارات الا وأنت متأكد من الفلبين

    أنا شخصيا جئت الفلبين فى أجازة ، وزوجتى فقط هى التى استقالت من السعودية
    وبدأنا فى الفلبين بأنشاء مركز طبى صغير ثم تركت زوجتى فى الفلبين تديره وعدت أنا الى عملى فى السعودية
    وبعد 6 شهر ،عندما وسع العمل وكبر على زوجتى بمفردها ، حينها فقط قررت الأستقالة من السعودية والأستقرار فى فلبين


  9. #9
    شكرا دكتور على النصيحة

  10. #10
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    اسف احبائي عن الانقطاع عنكم بسبب الانشغال الكبير بالدراسه
    منزليلي 13 ماده:mad:الفصل هذا على اعتبار اني ناقل من جامعه سوريه(الي يطلع من داره يقل مقداره)

    المهم صديقي وابن بلدي
    التفكير بالعوده لسوريا هو ضرب من الخيال سواء الان وبعدين حتى بعد6-7 سنين لن نستطيع العوده يعني بالسوري
    اتشنططنا يابي ههههههههه

    اخي انا نصيحتي من نصيحه الاخوان لو انت شغلك بالامارات لحد الان شغال خليك هناك واطفالك لحد الان صغار لكن اريد اسألك سؤال
    هل تستطيع ان توفر اي شيء في الامارات؟
    ممكن تعمل مشروع في الفلبين ويديره لك اهل زوجتك بأعطائهم نسبه يعني نفعتهم واستنفعت
    والله يااخي بناء بالفلبين حسب المنطقه والمكان ومليون بيسو حلوين كتير في الفلبين وتعملك مشروع حلو كمان
    لكن نصيحتي لو بالامارات تقدر تجمع فلوس بالاافه لعيشك ممتاز حاليا وبعدين الاعمار بيد الله يااخي

    اخوك بحب مانيلا ع

  11. #11
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحب مانيلا مشاهدة المشاركة
    اسف احبائي عن الانقطاع عنكم بسبب الانشغال الكبير بالدراسه
    منزليلي 13 ماده:mad:الفصل هذا على اعتبار اني ناقل من جامعه سوريه(الي يطلع من داره يقل مقداره)
    المهم صديقي وابن بلدي
    التفكير بالعوده لسوريا هو ضرب من الخيال سواء الان وبعدين حتى بعد6-7 سنين لن نستطيع العوده يعني بالسوري
    اتشنططنا يابي ههههههههه
    اخي انا نصيحتي من نصيحه الاخوان لو انت شغلك بالامارات لحد الان شغال خليك هناك واطفالك لحد الان صغار لكن اريد اسألك سؤال
    هل تستطيع ان توفر اي شيء في الامارات؟
    ممكن تعمل مشروع في الفلبين ويديره لك اهل زوجتك بأعطائهم نسبه يعني نفعتهم واستنفعت
    والله يااخي بناء بالفلبين حسب المنطقه والمكان ومليون بيسو حلوين كتير في الفلبين وتعملك مشروع حلو كمان
    لكن نصيحتي لو بالامارات تقدر تجمع فلوس بالاافه لعيشك ممتاز حاليا وبعدين الاعمار بيد الله يااخي
    اخوك بحب مانيلا ع



    التفكير والتأنى واجب
    لكن الحق يقال لايوجد عربى فشل فى الفلبين الا بسبب الأنحراف وسوء التصرف
    كثير من العرب جاءوا ولم يكن لديهم قوت يومهم
    وحاليا هم جميعا من الأغنياء الا من انحرف منهم عن جادة الصواب ضحية للثلاث القواتل - كما اسميهم
    المخدرات والقمار والنساء
    وللأسف بعض من العرب قابل للتورط فيهم بسهولة


  12. #12
    عبارة في مداخلة د.هلال في وصف بعض العرب "قابل للتورط بسهولة" هي من أكثر العبارات صدقا في وصف سلوك البشر وليس الامر مقصور على العرب.
    عموما (المخدرات: وأولها الخمور) و (القمار) و (النساء) هذه أمور تأتي مع بعضها، يعني السقوط في أحدها يجد النوعين الأخريين معه في نفس الحفرة!
    مع الخمور هناك النساء والقمار.. فانحراف يكون في الغالب الاغلب (مركّب)
    وهنا أحب أضيف على موضوع النساء وهو أن الامر هنا ليس بالضرورة انحراف أخلاقي وسقوط في الحرام بل ربّما يكون التورط مع إمرأة محتالة أو في احسن الاحتمالات إمرأة حمقاء يكون النتيجة افلاس الرجل العربي أو الاجنبي وسقوطه في براثن المشاكل المالية أو القانونية أو الصحية.. ثم المسكرات والامراض !
    ومع أنني من أكثر الناس اعجابا بالفلبين كشعب أعتبره من الشعوب التي مازالت تتصف بقدر من الطيبة، فأنا لا أشجع بالاندفاع الى التصرف مدفوعا بالعاطفة، وأن الوطن العربي مليء بالفرص الواعدة حتى في البلدان التي تعاني من المشاكل السياسية والاضطرابات الامنية.
    وأحب أن أسدي نصيحة لأخواننا العرب الباحثين عن لقمة عيش كريمة في الوطن العربي.. وهي الابتعاد عن الخوض في الجدل والتركيز على العمل المهني اليدوي والاعتماد على الله، فمثلا في كل البلدان العربية الآن أعمال غير محدودة في البناء والاعمار. ونسأل الله أن يوفق الجميع.

  13. #13
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    دكتور هلال بموضوع الخمور والمخدرات شيلهم على طرف
    بس الثالثه يادكتور "الله جميل يحب الجمال" ههههههههه
    بمزح معاك الحمد لله عشت في دمشق 3 سنوات في منزل لوحدي والان انا في الغربه والحمد لله لم اقرب اي واحده منهم

    اخي هاد-بين انا اوافقك الرأي ان العربي او الاجنبي ممكن يقع ضحيه امرأه محتاله او نصابه ....الخ لكن مااخالفك الرأي بشده
    ان دولنا العربيه دول واعده؟؟!!!
    واعده بأيه؟ بالحروب الاهليه الي الناس قاعدين يقتلوا بعض ولا واعده بالدمار والتخلف؟؟
    انا غسلت ايدي من كل شيء اسمه دول عربيه وصدقني لاواعده ولا شيء كله بالهوى سوى صدقني

    انت اخي متفائل ان الدول العربيه واعده من اي منطلق اقصد اخي من اي مؤشر؟؟
    اخوك بحب مانيلا

  14. #14
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحب مانيلا مشاهدة المشاركة

    ممكن تعمل مشروع في الفلبين ويديره لك اهل زوجتك بأعطائهم نسبه يعني نفعتهم واستنفعت

    لا أنصح بترك مالك عند أهل زوجتك لأن حجة (احنا فقراء و هوا غنى مش حاتفرق معاه) جاهزة طوال الوقت.
    نصائحى كالتالى:
    1. ابعت كارجو من الإمارات (صابون و شامبو و لوشن) و خللى الزوجه تبيعه للحريم هناك. (زوجتى عملت كده و مشى الموضوع معاها بس ماكملتش الموضوع).
    2. اشترى 5 هكتار ارض و ازرعها كورن و شوجر و رايس و ممكن لو ماحصلش تيفون يكون المكسب كويس.
    3. اعمل مطبعه قبل وقت الإنتخابات و اطبع البانرز او الاعلانات الخاصه بالمرشحين و احصل على صافى ثمانين الف بيسو فى الشهر .
    4. اعمل حساب بالدولار فى الفلبين و نام عليه لحد مايجيب فوائد 10%.
    5. اشترى ارض و ابنيها و افرشها و أجرها للطلبه او الأمريكان بخمسة عشر الف بيسو شهريآ
    6. افتح محل شيشه و شغل فيه اغانى عربى و هات واحده فلبينيه بتحب الرقص الشرقى و اعمل عليهم الف ليله و ليله.


    بالنسبه لأخوك فأنا فى الإمارات أيضآ و جارى فى تنفيذ النقطة (4) و سأبدأ قريبآ فى النقطه (5) لأن لى خلفيه فى البناء.

  15. #15
    أخي بحبمانيلا،
    من أي منطلق أو مؤشر أنا متفائل؟ سؤال يبدو صعب في الوقت الحاضر من الناحية السطحية، لكن لو فكرت في مداخلتي السابقة جيدا لوصلت الى نفس الاستنتاج بدون أن ترى ذلك مبالغة في التفاؤل أو غير الحقيقة.
    اعمال الفكر والابتكار يجعل الانسان يبحث عن النجاح بين ثنايا الفشل، وفي البناء وسط الدمار.... وحتما ستجد الطريق.
    لاحظ أنا حددت (العمل المهني اليدوي) وليس العمل القائم على استثمار راسمال، لأن رأسمال "جبان" يحتاج الى ضمانات لا تتوفر في معظم دول العالم.
    رأيي الشخصي مازال عروبيا ثم عروبيا ثم عروبيا
    لا تيأس أخي بحب مانيلا الاّ اذا كنت تجهل تاريخ قومك: هل نسيت حروب داحس والغبراء! وحرب البسوس!؟ اشتعلت بين الاخوة في الدم عشرات السنين لأسباب تافهة ثم انتهت ورجع الناس حبايب!. لا تستغرب جماعتنا بسوريا الحبيبة، هي نسخة حديثة من حرب البسوس أو داحس والغبراء... ما كان للقتل وتدمير البلد مبرر نهائيا! ولكن الشر بدأ واشتعل القتال! فستنطفيء النار ان شاء الله. ويرجع الاخوة لبعضهم يبوسوا صلعات بعضن! وبعدين ما راح يحسبوا من الكسبان ومين الخسران .. لأنو كلون خسرانين!! ما هيك خيو؟؟! أيه شو تريد أكتر من هيك توضيح؟ الله يفرجها على الجميع ويبعد الشر.
    الهدف ما نريد تترك بلدك اخونا الطيب.. اللي مثلك ما نحسن نخسرو أبدا

  16. #16
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    صديقي شادي
    موضوع العقارات في الفلبين شغل رائع جدا لانها عم تنمو بس تحتاج لفهم بالموضوع
    اخي شادي ممكن انت تشتري الارض وتبني عليها بيوت وتبيعهم من ثم تشتري ارضين وتبني بيوت وتبيعهم وهكذا
    وراس مالك راح يتضاعف بسرعه كبيره (نصيحه;))
    المشكله ان في رأس مشاريع كتيره في الفلبين لكن المشكله رأس المال:mad: الفلبين رائعه للاستثمار صراحه


  17. #17
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    اخي العزيز هاد-بين
    انا معجب بطريقه تفكيرك وسعيد بالنقاش معك صديقي واحيي عروبتك لكن اخي سيأتي يوم وتنصدم من هذه العروبه
    لان هل بعد يوجد شيء اسمه عروبه؟؟؟ اين العروبه؟ العروبه ماتت من زمان ام انك تقصد خاله عروبه جارتنا في الحي السوري القديم:o
    اخي شعبنا العربي مستحيل ينهض من الانقاض والحطام مالم يوضع الدين على طرف والحياه الاجتماعيه على طرف
    ام انك جاهل اخي بطبيعه مجتمعاتنا العربيه والتفرقه العنصريه البغيضه
    كيف سنتطور او نقوم من الحطام
    دعني انصحك نصيحه
    ادخل على اليوتيوب ادخل مثلا على اغنيه فيروز واقرأ التعليقات راح تلاقي واحد كاتب(فيروز في جهنم) واحد يتهجم على المذهب الفلاني والدين العلتاني
    ادخل واقرأ تعليقاتهم يااخي بالله عليك هذول ناس خرجها تقوم من الحطام هذول اصلا هم الحطام فكيف يقومون منه
    انا خرجت من سوريا من 6 اشهر فقط وشاهدت الكثير من الفظائع من شعب كان يعتبر الاكثر الشعوب العربيه مسالمه واكثر الشعوب العربيه المنفتحه على الاخر شيء مثل الجنون
    اخي هاد بين لك خيوووو قصه طويله ومابيحلها غير ربنا بعدين اخي الامه من يقود نهضتها وتقدمها
    علمائها ومثقفيها لك يااخي ازا علمائنا ومثقفينا جهال طائفيين مذهبيين يتكلمون بكلام طائفي بذيء كيف يكون العوام فكر بالموضوع بشكل جيد راح تلاقي كيف انا معي حق
    حتى بلبنان الي ذكرتخها اخي الطائفيه هناك تنخر نخر بالمجتمع بس بشكل باطني وصدقني لما يجي الوقت المناسب وتتفجر راح يحرقوا بعضهم وياكلو من لحم بعض
    شيء من الواقع صدقني وانا عشت هذا الواقع في سوريا
    ربما لم تشاهد كيف طفل عمره 13 سنه يقوم بطقع رأس رجلين بالساطور ؟؟!!
    هل هذا جيل يعتمد عليه لبناء امه
    نحن امتنا ضايعه من الزمان والمشكله نحن نحب نبكي على الاطلال والامجاد القديمه وبعد 100 سنه راح يصير الغرب واليابانيين وغيرهم يفتخروا بأمجاد اجدادهم وسوف يسألون اولادنا ماذا فعلوا اجدادكم من 100 عام ؟؟ سيكون الجواب (لقد ذبحوا بعضهم بعضا ) للاسف

  18. #18
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    بالسوري يقولوا
    لك عمي نحن شعب خرجنا نقوم من الحطام,تعال اسمعو هل سمعه قال حطام قال
    نحن شعب نحب من يحرضنا من يشحننا ومن يغذي النعرات والنزعات فهذا شعب لاخرجه يقوم من حطام ولا شيء
    نزار قباني-محمود درويش والماغوط وجبران خليل جبران تعبوا لك انشلت ايديهم من الكتابه عشان يغيروا هل امه مالذي حصل؟
    ماتوا هولاء وبقيت الامه راكده في مستنقع التخلف
    لك هذول الكتاب صار لهم تماثيل في اوربا وامريكا واغلب العرب مش سمعانين بأسمهم او سمعانين ولايعرفون عنهم شيء
    لهيك سيبا لربك لك اخي

  19. #19
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    صدق الشاعر الكبير ايليا ابو ماضي حينما قال
    كفنوه,ادفنوه,اسكنوه هوه اللحد العميق
    اذهبوا لاتندبوه فهو شعب ميت ليس يفيق

  20. #20
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    توضيح هام

    شكرا للاخلاق الرائعه لأخي هاد-بين لانه ظن ان من ردودي نوع من الحده والزعل وقام بالاعتذار برساله وهذا يدل على سعه خلقه وطيب اصله
    لكن اخي هاد-بين انا رثيت واقعنا العربي للاسف ولم يحمل اي نوع من شعور الزعل لاني لاازعل من احد اطلاقا وانت لم تقل شيء يستاهل الزعل او الاعتذار صديقي نحن نتناقش واحترم وجهه نظرك وفكرك الرائع الي اتمنى ان ادرك ولو شيء بسيط منه
    لذلك وجب التنويه خوفا من ان يظن احد ان في ردودي نوع من الحديه اطلاقا صديقي واصدقائي هو انا ربما لغتي لاتسعفني او ان اسلوبي مباشر لكن في كلتا الحالتين لااحمل شعور زعل او حده خصوصا من اخوتي في المنتدى
    وخصوصا منك ياكبير اخي هاد-بين
    وانا ماطرحته من افكار ومااطرحه ليس سوى حبا بدولنا العربيه وبشعبها الطيب الي للأسف في ناس سلبته الطيبه وانا حزين على وضعهم لانهم لايختلفون بشيء عن من صعد للقمر وهي ليست سوى وجهه نظر تبلورت بعد خروجي القصري من سوريا ولاتحمل اي عدوانيه لفكر احد وان كان يخالفني
    حبيبي هاد-بين دائما سعيد بالنقاش معك وان تخالفنا بالافكار هذا ليس مهم المهم ان نصل كلانا للحقيقه فربما في طيات كلامك جزء من الحقيقه وفي طيات كلامي الحقيقه المكمله لما تحمله
    اخوك بحب مانيلا

  21. #21

    Thumbs up ربنا يوفقك

    ممكن حد يساعدنى ؟؟
    انا شيفه انى البلد الى تحس فيها انك لقى نفسك تبقه بلدك والله المستعان:)

  22. #22
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    اختي دنيا اولا مرحبا بك معنا
    هو الي قلتيه يحمل شيء من الحقيقه صراحه لكن مهما قلنا ومهما غضبنا على بلدنا وشعبنا
    لن نلقى احن من بلدنا وارضنا الاصليه وسنبقى نحن لها لان هي الارض الي ربينا فيها وكبرنا فيها وكان فيها اجمل اللحظات
    يعني اتفق معاك ولااتفق معاك ههههه

    اخوك بحب مانيلا

  23. #23

    هههههههههههه

    ا لا اقول ان تنسى بلدك فهى امك وعلئلتك ودنياك ولكن اقصد ان تلقى نفسى يعنى حياتك وليسه تعدى بلدك او تكون عدوه ولا اتنسها بلا تذكرها فى كل وقت وتاتى اليها فى اى وقت ولكنم من الممكن ان لا تلقى نفسك فيها وتلقها فى بلد غير بلدك وده المقصود:)

  24. #24
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    اخت دينا ازا الكلام كدا انا موافق معاكي ميه بالميه;)

    عفكره اول مره بسمع ان في عربيه متزوجه من فلبيني ممكن تحكيلنا تجربه صديقتك حتى دون التطرق للاسماء او الامور الشخصيه

  25. #25
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحب مانيلا مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز هاد-بين
    انا معجب بطريقه تفكيرك وسعيد بالنقاش معك صديقي واحيي عروبتك لكن اخي سيأتي يوم وتنصدم من هذه العروبه
    لان هل بعد يوجد شيء اسمه عروبه؟؟؟ اين العروبه؟ العروبه ماتت من زمان ام انك تقصد خاله عروبه جارتنا في الحي السوري القديم:o
    اخي شعبنا العربي مستحيل ينهض من الانقاض والحطام مالم يوضع الدين على طرف والحياه الاجتماعيه على طرف
    ام انك جاهل اخي بطبيعه مجتمعاتنا العربيه والتفرقه العنصريه البغيضه
    كيف سنتطور او نقوم من الحطام
    دعني انصحك نصيحه
    ادخل على اليوتيوب ادخل مثلا على اغنيه فيروز واقرأ التعليقات راح تلاقي واحد كاتب(فيروز في جهنم) واحد يتهجم على المذهب الفلاني والدين العلتاني
    ادخل واقرأ تعليقاتهم يااخي بالله عليك هذول ناس خرجها تقوم من الحطام هذول اصلا هم الحطام فكيف يقومون منه
    انا خرجت من سوريا من 6 اشهر فقط وشاهدت الكثير من الفظائع من شعب كان يعتبر الاكثر الشعوب العربيه مسالمه واكثر الشعوب العربيه المنفتحه على الاخر شيء مثل الجنون
    اخي هاد بين لك خيوووو قصه طويله ومابيحلها غير ربنا بعدين اخي الامه من يقود نهضتها وتقدمها
    علمائها ومثقفيها لك يااخي ازا علمائنا ومثقفينا جهال طائفيين مذهبيين يتكلمون بكلام طائفي بذيء كيف يكون العوام فكر بالموضوع بشكل جيد راح تلاقي كيف انا معي حق
    حتى بلبنان الي ذكرتخها اخي الطائفيه هناك تنخر نخر بالمجتمع بس بشكل باطني وصدقني لما يجي الوقت المناسب وتتفجر راح يحرقوا بعضهم وياكلو من لحم بعض
    شيء من الواقع صدقني وانا عشت هذا الواقع في سوريا
    ربما لم تشاهد كيف طفل عمره 13 سنه يقوم بطقع رأس رجلين بالساطور ؟؟!!
    هل هذا جيل يعتمد عليه لبناء امه
    نحن امتنا ضايعه من الزمان والمشكله نحن نحب نبكي على الاطلال والامجاد القديمه وبعد 100 سنه راح يصير الغرب واليابانيين وغيرهم يفتخروا بأمجاد اجدادهم وسوف يسألون اولادنا ماذا فعلوا اجدادكم من 100 عام ؟؟ سيكون الجواب (لقد ذبحوا بعضهم بعضا ) للاسف

    و الله و الله و الله كلامك صحيح 100%

    الطائفية تخرب البلدان

  26. #26
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحب مانيلا مشاهدة المشاركة
    اخت دينا ازا الكلام كدا انا موافق معاكي ميه بالميه;)
    عفكره اول مره بسمع ان في عربيه متزوجه من فلبيني ممكن تحكيلنا تجربه صديقتك حتى دون التطرق للاسماء او الامور الشخصيه


    فيه فعلا حالات المرأة عربية والرجل فلبينى
    هنا شاب والده فلبينى وأمه مصرية كان يدرس فى مصر ثم تزوج واستقر هناك

  27. #27
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    اخي mhb4all
    لاتخرب البلدان فقط لان لو وقفت الامور على خراب الحجر عادي لكنها تقتل كل اواصل الانسانيه والحب بين الناس وانت تعرف شو عم يصير بدولتنا سوريا وكيف ان الناس هلا وطريقه تفكيرها مش مثل 2 ونصف لورا


  28. #28
    فريق الأشراف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,306
    مقالات المدونة
    1
    صراحه اخي الدكتور هلال انا اول مره اسمع من الاخت دينا ان فلبني متزوج عربيه
    على كل حال ياريت نقرأ تجربه من هذا النوع في المنتدى

    اخوكم بحب مانيلا

  29. #29
    يا جماعة في اسالة ما حد جاوني عليها في موضوعي

    كم تكلفة بناء بيت 3 غرف

    كم سعر البترول بالفلبين

    هل السيارات غالية هل التامين على السيارات غالي

  30. #30

    Smile السلام عليكم

    هى كان جرها واخوها اولا حب اخته جدا واتزوجه وبعدين فى عدة مقبلات حسة بارتيح وبعدين اتجوزه وعنده ولد وبنتين وبتحبه جدا جدا وعو غيور جدا جدا عليها;)

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •