أنت لم تسجل دخولك بعد
تسجيل الدخول هنا
-------------------
Welcome to Araphil
Register Now

افكار لمشاريع صغيره و متوسطة في الفلبين(ميزات ومساوء)؟!؟!!

Photos from Philippines

النتائج 1 إلى 19 من 19

الموضوع: افكار لمشاريع صغيره و متوسطة في الفلبين(ميزات ومساوء)؟!؟!!

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1

افكار لمشاريع صغيره و متوسطة في الفلبين(ميزات ومساوء)؟!؟!!

احبائي اعضاء و زواء ارافيل
    كثير من الاخوه تقريبا بشكل يومي يدخل ليستفسر عن افضل مشروع يقوم به بالفلبين لكي يعيش منه
    فحبيت اعمل هذا الموضوع ليكون تقريبا شامل لجميع افكاري لمشاريع صغيره و متوسطه لاحظت انها قابله للنجاح في الفلبين،لكن كما دوما اقول ان ماينجح في مانيلا قد لاينجح في الارياف والمدن الاصغر والعكس صحيح.
    قررت اضيف لكم المشاريع التي صراحه أفكر بها لكن لحد الان لم اقرر لاسباب كثيره منها رأس المال الغير كافي وامور اخرى
    المهم لنبدأ
    سوف ابدأ بالمشروعات الصغيره ثم اتدرج بكم للمشروعات المتوسطه

مشروع رقم 1
    (الترايسكل)
    لاشك بأن دوله يسكنها 100 مليون تحتاج لشبكه نقل ضخمه تستوعب هذه الاعداد وان من وجهت نظري من انجح المشروعات الصغيره هي شراء ترايسكل عدد2 بقيمه 90 الف للقطعه الواحده المجموع 180الف طبعا جديد ونوعيه جيدها جدا
    المزايا
    دخل يومي-نسبه نجاح عاليه جدا-رأس مال قليل-امكانية تطوير المشروع بشكل لا متناهي،يمكن بيعه بأي وقت ترغب
    العيوب
    صعوبه ايجاد سائق تثق به-اقتطاع قسم من الربح الصافي للتصليحات الشهرية او الدورية....الخ
    الربح(ليس لدي فكره لكن سعر لتر الوقود للترايسكل ب70بيسو و الترايسكل يمكن ان ينقل 10 اشخاص والنقلة ب10بيسو للشخص)

المشروع الثاني
    تربية الماعز
    المزايا
    عناية اقل من الحيوانات الاخرى،طعام متوافر على مدار العام بسبب تغذيتهم على الاعشاب،رأس مال قليل فقيمه الماعز القادر على الحمل 1500 بيسو -بناء الحظائر غير مكلفة
    العيوب
    المده لتحقيق الارباح طويلة ء(تحتاج ل5اشهر ليتم الولاده ثم فتره النمو المولود ليصبح قابل للبيع او استخدامه لتكبير القطيع)-مشروع لايناسب من يتطلع لمسروع يؤمن له مصروف يومي

مشروع رقم 3
    تربية الابقار
    المزايا
    تتشابه بمزايا الماعز لكن سعر البقرة بعمر قادر على الحمل 20الف بيسو
    العيوب
    تتشابه العيوب بعيوب مشروع. الماعز لكن فتره دوران رأس المال ابطىء

مشروع رقم4
    مطعم اكل شعبي
    المزايا
    كثرة الطلب على المطاعم الشعبية وخصوصا من يقدم الافضل نوعا وكما،تعداد سكاني كبير مما يؤمن حركه افضل،رأس مال صغير،ارباح جيده في حال النجاح.
    العيوب
    اختيار الموقع المناسب،التنافس الشديد،من لن يقدم لحم الخنزير لن ينجح في حال كانت المنطقة تعداد المسلمين قليل او معدوم،

مشروع رقم 5
    بقالة
    المزايا
    بوجهه نظري لاتوجد بقالة في الفلبين تخسر،دخل جيد لو كانت في وسط احياء شعبية تبعد عن السوق المركزي لان اغلب البقالات هناك صغيره جدا ولاتوفر كل شي مثل الرز والسكر ...الخ او بجانب احد المدارس
    العيوب
    رأس مال متوسط،اختيار المكان المناسب

مشروع رقم 6
    كافي نت وطباعه وتصوير
    مزايا
    ايضا لايوجد كافي نت يخسر وخصوصا بوسط احياء شعبية او قريب من المدارس لاسباب كثيرة بالاحياء الشعبية لايملكون قيمة جهاز الكومبيوتر فيظطرون للذهاب للكافي نت لاستخدام النت او الالعاب،ميزه اخرى امكانيه الحاق به خدمات مثل تصوير طياعه،تعبئه رصيد جوال،مشروبات غازية،شيبس ....الخ لايمكن السرقة او الغش من قبل العامل بسبب ربط الاجهزه بالجهاز الرئيسي واظهار عداد الساعات
    العيوب
    رأس مال متوسط،معرفه متوسطه بالكومبيوترات والنت ،اختيار الموقع المناسب

مشروع رقم 7
    ورشة غسيل وكوي
    لم ادرسة صراحة لكنه قابل للنجاح

ترقبوا الجزء الثاني
    المشاريع الكبيره نوعا ما
    اخوكم بحب مانيلا

ملاحظة(هذه المشاريع هي افكاري وانا اخطط بتنفيد 2 منها بالفلبين ولست مسؤول عن اي خساره قد تقع نتيجة تنفيذك احد المشاريع)

التعديل الأخير تم بواسطة dr.helal ; 02-03-2016 الساعة 01:00 PM
    بحب مانيلا

تسلم الايادى
    فعلا مشاريع فى متناول الجميع
    وممكن تحقق دخل

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araphil مشاهدة المشاركة
    تسلم الايادى
    فعلا مشاريع فى متناول الجميع
    وممكن تحقق دخل
    الله يخليك اخي
    انا حبيت اضعها لربما يستفيد منها احد وتكون سبب منفعه
    ان شاء الله سيكون جزء ثاني عن المشاريع الكبيره نوعا ما اضافه لأمور اخرى تتعلق بالمشاريع بالفلبين لان لاحظت ان الكثير من العازمين على العيش بالفلبين لايعرفون من اين يبدؤون
    بحب مانيلا

ممكن بحب مانيلا تكتب متوسط رأس المال لكل مشروع علي حدا و توقع الربح

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MeroHard مشاهدة المشاركة
    اهلا بك اخي
    انا تعمدت عدم ذكر الربح لسبب ان لاي جد شيء ثابت ويختلف من مكان لمكان
    متوسط رأس المال اخي ذكرته بأغلب المشاريع سوف اعيد النظر للموضوع وكتابت رأس المال
    بحب مانيلا
    بحب مانيلا

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1
    اهلا بك اخي
    بالنسبة لرأس المال انا ذاكر سعر الترايسكل الجديد بالمشروع الاول
    بالنسبه لتربيه الحيوانات المذكوره ذاكر سعر الرأس +اضافه انك تحتاج قطعه ارض للتربيه وايضا حظائر للحيوانات لكن الحظائر للماعز والبقر غير مكلفه لانهم بيصنعوها من خشب البامبو
    بالنسبه للبقاله اخي فأقل رأس مال هو 50الف بيسو الى مالانهاية حسب نوع البقاله والبضاعه وحجم البقاله
    يالنسله للكافي نت فمتوسط سعر الجهاز المناسب هو15الف بيسو اضافه انك تحتاج طاولات واشتراك انترنيت سريع وحجم مناسب و اضافه لما سوف تضيفه للكافي نت من مشروبات غازيه و شيبس واله صنع مشروبات سخنه اضافه لايجاذ المحل لمده 6 اشهر حيث ان اغلب المأجرين يطلبون دفعه لمده 3اشهر على اقل تقدير،اضافه لمصروف شراء البرامج والالعاب و الفني الي رح يقوم بربط الاجهزه وتنزيل البرامج ....الخ
    بالنسبه لمشروع و شه الغسيل والكوي فليس لدي فكره عنه لكن بوجهه نظري من احد المشاريع. المتوسطه القابله للنجاح فب الفلبين
    بالنسبهللمطعم الشتبي فأنك تحتاج ادوات طبخ وغاز وطاولات وكراسي وباقي المستلزمات بوجهه نظري ممكن التكلفه تكون 80 ل100 الف بيسو
    بحب مانيلا

بارك الله فيك انا افضل غسيل وكي الملابس اتوقع افضل حاجه

بالنسبة يا اخي بحب مانيلا للانترنت كافيه ... بالنسبة للالعاب و البرمجيات و نظم التشغيل هل لابد ان تكون لدي السي دي الاصلي لها ام من الممكن تحميلها من علي الانترنت و استخدامها يعني مثلا نظام التشغيل يجب ان يكون له اسطوانته الأصلية ام من الممكن ان يتم تحميل النسخة من الانترنت و استخدامها كما يحدث مثلا في مصر ؟؟؟ و هل هذا قانوني ام لا .. بالنسبة للمعاملات الورقة لبدء هذا المشروع ما هي الاوراق المطلوبة للتراخيص مثلا و باقي الأمور مثل الضرائب و التأمينات و هكذا ؟؟؟ و ما هو افضل مكان دافاو سيتي ام ديجوس سيتي لمثل هذا المشروع و كم تكلفة المحل لو اريد شراءه و كم تكلفة الشركة التي من الممكن ان استخدمها في البداية لتجهيز الانترنت كافية من الألف الي الياء من حيث الأجهزة و تركيب الشبكة الداخلية ؟؟؟ و كم سيكون تكلفة الجهاز بهذه المواصفات ( RAM 8 G DDR3 - Processor Intel Core i5 or Intel Core i7 - HDD 1T - Motherboard NVIDIA or GIGABYTE or GFORCE ) بمعني اخر جهاز عالي الجودة يكون جاهز لأي لعبة حديثة تنزل السوق ؟؟؟

و شكراً علي الرد مسبقاً

أخوك مروان المصري

أخي بحب مانيلا ... انا في انتظار ردك لأن علي أساسه سيتم تحديد اي مشروع أبدأ به

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1
    أخي بحب مانيلا ... انا في انتظار ردك لأن علي أساسه سيتم تحديد اي مشروع أبدأ به
    اسف على التأخير رح اعمل موضوع فيه كافه التفاصيل اخي ليستفاد الجميع منه
    بحب مانيلا

استفسار

السلام عليكم ورحمة الله
    لو سمحت أخي الكريم ممك أعرف العائد التقريبي ، أو صافي الأرباح الشهرية للمشاريع التالية :

مقهى انترنت
    مطعم شعبي .
    بقالة صغيرة .
    مطعم بروستد .
    محل العاب

غذا فرضا خصصت لكل مشروع من 80 ألف إلى 100 بيسوا ممكن تعطني رايك في العائد التقريبي

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah Alameri مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله لو سمحت أخي الكريم ممك أعرف العائد التقريبي ، أو صافي الأرباح الشهرية للمشاريع التالية :مقهى انترنت مطعم شعبي .بقالة صغيرة .مطعم بروستد .محل العاب غذا فرضا خصصت لكل مشروع من 80 ألف إلى 100 بيسوا ممكن تعطني رايك في العائد التقريبي
    هلا بك اخي عبد اللهاخي قلت لك المشاريع مثل المطعم و البقاله لايمكن تخمين صافي الربح فالامر يعتمد على كثير امور لايمكن تمينها مثل عدد الزبائن،سعر المواد الاولية وغيرهامثلا لو قلت لي ربح الكافي النت فأنا اقدر اقلك اخي كل ساعه نت او العاب ب15 ل20 بيسو ثم يحتسب الربح على عدد الاجهزه بضربها بعدد ساعات الاستخدام ثم يطرح الوارد من فاتوره الكهربا و رواتب العمال و فاتوره الانترنيت والتصليحات يعني ممكن كافي نت ب10 اجهزه تعمل من ال20 الف ل25 الف شهريا وممكن اكثر من هذا المبلغلو سالتني عن مشروع زراعه الرز اقدر اعطيك الربح التقريبي لان الامور واضحه البقاله والمطعم مثل ما قلت لك اخي لايمكن توقع الدخل ابدا لكن مدخولهم ممتاز بالمقارنه بحجم الاستثمارمبلغ 80 الف ل100 الف يكفي فقط لمطعم صغير(أيتيري) او بقاله صغيرهالكافي نت ممكن مبلغ 100 الف يكفي ل4 اجهزه ودهان المحل و4 طاولات مطعم البروستد ؟هل تقصد البروستد المشهور في سوريا ام البروستد مثل الموجود في المطاعم العالميه ؟ اعتقد مشروع البروستد يتم اضافته للأيتيري افضل مو جعله مشذوع لوحده اي تقديم فروج بروستد على الطريقه الموجوده في الدول العربيه لان انا شفت بكثير من المطاعم الشعبيه فروج مقلي بوصفه البروستد(فروج البروستد المقدم في دولنا العرليه يحتاج لاله قلي خاصه بضغط معين وتكلفتها اكثر من 100 الف بيسو ان كنت اخي تنوي فقط فتح محل بروستد
    بحب مانيلا

اخي العزيز يرجي اعطائي التفاصيل عن عمل مغسلة

طيب ايه رايك في العمل في
    call center
    خطيبتي اقترحت عليا هذا العمل الي ان ادرس المدينه و اعرف انهوا مشروع مناسب لي
    انا هستقر في ليجازبي او ناجا
    ارجوك اخي بحب مانيلا الرد السريع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roma مشاهدة المشاركة
    طيب ايه رايك في العمل في
    call center
    خطيبتي اقترحت عليا هذا العمل الي ان ادرس المدينه و اعرف انهوا مشروع مناسب لي
    انا هستقر في ليجازبي او ناجا
    ارجوك اخي بحب مانيلا الرد السريع
    العمل فى مراكز الأتصال - خدمة العملاء
    Call cnter
    يحتاج لغة أنجليزى قوية
    والراتب حوالى 20000 بيسو شهريا
    والدوام ليلا فى الغالب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tawfikfawzy مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز يرجي اعطائي التفاصيل عن عمل مغسلة
    رجاءا الأطلاع على موضوع المغسلة هنا
    https://www.araphil.com/showthread.php/51941

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araphil مشاهدة المشاركة
    العمل فى مراكز الأتصال - خدمة العملاء
    Call cnter
    يحتاج لغة أنجليزى قوية
    والراتب حوالى 20000 بيسو شهريا
    والدوام ليلا فى الغالب
    انا لغتي الانجليزيه قويه و كنت واخد كورس في britich council
    هل المرتب ده كافي و هل هذا الشغل متاح الاجانب و مده ساعات العمل و تقريبا من متي الي متي؟
    و ما هي المتطلبات الي تريداها الشركه؟ و الورق المطلوب؟
    و هل يوجد ترجمه في السفاره المصريه في مانيلا

هل المرتب ده كافي و هل هذا الشغل متاح الاجانب و مده ساعات العمل و تقريبا من متي الي متي؟
    حد يرد عليا بعد اذنكوا.
    و هل legazpi و baguio مدينتين امنتين?
    ارجوا الرد من فضلكوا

حد يرد عليا بعد اذنكوا.
    و هل legazpi و baguio مدينتين امنتين?
    ارجوا الرد من فضلكوا
    هل المرتب ده كافي
    = كافى للفلبينى لكن مش للأجنبى

و هل هذا الشغل متاح الاجانب
    = متاح مثله مثل غيره كما ذكر بشكل ودى وليس رسمى

و مده ساعات العمل و تقريبا من متي الي متي؟
    = 8 الى 10 ساعات ليلا غالبا

اتصل بالشركات لكن الأساسى هو صورة جواز السف ومؤهلات
    وليس مهم المستندات لأنه بشكل غير رسمى ، ممكن يمشيك فى أى وقت يشاء ولن يكون لك ملف فى مكتب العمل أو أى حقوق عمالية

= نعم