أنت لم تسجل دخولك بعد
تسجيل الدخول هنا
-------------------
Welcome to Araphil
Register Now

اجمل و اكبر المساجد في الفلبين

Helal Pharmacy
Recruitment from Philippines

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: اجمل و اكبر المساجد في الفلبين

مشاركة اجمل و اكبر المساجد في الفلبين

هذه الهياكل التي بنيت لتكون أماكن للعبادة،هي أيضا من المعالم الثقافية الافتة للنظر

1. المسجد الكبير ( مسجد السلطان حسن البلقية)، مدينة كوتاباتو

مسجد فسيح و كبير. المسجد الكبير هو اكبر مسجد في البلاد، مع القباب المطلية بالذهب، والمآذن الشاهقة، والمناطق الواسعة للعبادة.
    كما يستدل من اسمه، يذهل هذا المسجد المسلمين وغير المسلمين على حد سواء مع حجمه وعظمته. مع القباب المطلية بالذهب، والمآذن الشاهقة أكثر من 40 مترا،حتى المناطق الداخلية والفناء، مع أقواس مدببة, وتبلغ مساحته 5،000 متر مربع على أرض مساحتها خمسة هكتارات، وهذا المسجد هو أكبر واحد في الفلبين.
    المسجد أكتمل بناؤه في 2011، تم تمويله جزئيا من قبل الحكومة بروناي، بميزانية قدرها أكثر من 40 مليون دولار أمريكي. وقد بدأ بناءه أيضا تماشيا مع مشروع التنمية والسلام وفي مينداناو.، و المسجد تحت حماية جنود غير المسلمين. وهو أكثر من مجرد مكان للعبادة للمسلمين، ولكن أيضا رمزا للتعايش السلمي مع الأديان الأخرى.

2. المسجد الوردي (مسجد ديماكوم)، داتو السعودية امباتوان، ماجوينداناو

الوردي لون السلام. لون هذا المسجد مشرق وليس المقصود فقط لتكون عامل جذب ولكن أيضا رمزا للسلام.

الواجهة وردية مشرقة، والجدران وردية مشرق، الوردي المشرق في كل مكان ... المسجد الوردي يوجد في محافظة ماجوينداناو.

هذا المسجد تم تصميمه و بناؤه في عهد عمدة داتو سعودي أمباتوان وهو شمس الدين ديماكوم. البناء والوردي لتمثيل السلام والمحبة، الذي يأمل أن تظهر صورة أخرى لماجوينداناو. ساعد العمال المسيحيون أيضا في بناء هذا المسجد، وهو يرمز للوحدة والتضامن بين المسلمين والمسيحيين.

3. مسجد تالوكسانجاي، مدينة زامبوانجا

الألوان والتاريخ اللافت . تالوكسانجاي، مع القباب التي لها شكل البصل الأحمر.

بني في عام 1885، ومسجد تالوكسانجاي هو أقدم مسجد في مينداناو الغربية. بني من قبل حاجي عبد الله دياموند نونو، زعيم سما بانجينجي، وهي مجموعة تابعة لمورو.يمكن العثورعلى قبره في الجزء الخلفي من المسجد.

والمسجد هو أول مركز الإسلام في شبه الجزيرة زامبوانغا، حتى انه معترف به من قبل دول إسلامية أخرى مثل المملكة العربية السعودية وتركيا.

تواصل تالوكسانجاي لتكون مكانا للعبادة. مع القباب التي رسمت من أحمر المشرق،حيث يمكن ملاحضته بسهولة للزوار، ويتم الترويج أيضا كمنطقة جذب سياحي في المدينة زامبوانجا.

4. مسجد الملك فيصل، مدينة مراوي، لاناو ديل سور

الأخضرلون الإسلام، لون مسجد الملك فيصل، هو اللون التقليدي للإسلام.
    سمي على اسم الملك السابق للمملكة العربية السعودية، الذين مولوا بنائه، هذا المسجد يقع في مراوي في ظلال باهتة وداكنة من اللون الأخضر، في جامعة ولاية مينداناو. ما يجعل هذا أيضا جدير بالذكر المسجد هو أنه أكبر مسجد في مراوي.

الأخضر هو اللون التقليدي للإسلام. في القرآن الكريم، ويتم استخدامه لوصف أولئك الذين يعيشون في الجنة.

الأمر اللافت أيضا في هذا المسجد على الرغم من بساطته هو دقة التفاصيل مثل نمط المئذنة المعدنية، بتلات رسمت على القبة، و "الله"، واسم الله في الإسلام، على رأس كل من الأبراج.

5. مسجد الشيخ كريم المكدوم ، سيمونول، تاوي تاوي

أشرف المبشر العربي الشيخ ماكدوم Makdum على بناء هذا المسجد.
    المسجد ليس زاهي الالوان ،لكن له تاريخ مشرف و زاهي.

بني في 1380، هو أول وأقدم مسجد في الفلبين - أقدم من أي كنيسة كاثوليكية.

هذا الموقع يعتبر احد الكنوز الثقافية الوطنية.

تم تسمية المسجد بعد التبشيرية للشيخ العربي ماكدوم Makdum ، الذي ادخل الإسلام إلى الفلبين وأشرف أيضا على بناء هذا المسجد. ودفن رفاته في مباني المسجد.

بقي الهيكل الأصلي للمسجد صامدا لمدة حوالي 500 سنة. لا يزال أربعة أعمدة خشبية من الهيكل الأصلي تقف داخل المسجد.

6. المسجد الذهبي (Masjid Al-Dahab)، مانيلا، مترو مانيلا

المسجد الذهبي ,اسمه على هذا النحو بسبب قبته الذهبية وموقعها في جلوبو دي أورو (غولدن غلوب) في شارع تشوى بو، المسجد الذهبي هو أكبر مسجد في العاصمة مانيلا.
    بقبته الذهبية اللافتة للنظر , يمكن بسهولة رؤيته في المدينة ، وخاصة من نهر باسيج، المسجد الذهبي هو أكبر مسجد في العاصمة مانيلا. وبصرف النظر عن قبته الذهبية، تم تصميم المسجد مع الأعمال الفنية, البلاط الملون على الواجهة والزجاج الملون ,لوحات على بعض أجزاء من سقفه.
    وقد أمر ببنائه السيدة الأولى السابقة إيميلدا ماركوس في عام 1976 لاستقبال الحاكم الراحل في ليبيا، معمر القذافي. على الرغم من ان زيارته ألغيت، هذا المسجد في كيابو هو بمثابة المكان الرئيسي للعبادة بالنسبة للمجتمع المسلم هناك.
    وفقا لمسؤول المسجد وتصريف الاعمال الحاج محمد ارشاد مللي، منذ سنوات، عندما كان المسجد لايزال حديث البناء، كان مقصد العديد من الزائرين المسلمين من بلدان أخرى للعبادة هناك ,للمسجد أيضا هياكل مثل المئذنة و النافورة. ويأمل المدير الحالي إعادة بناء أجزاء من المسجد من خلال التبرعات.

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1
    شكرا اخي على الموضوع
    بالفعل المسجد في مدينة كوتوباتو غاية بالجمال

بحب مانيلا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحب مانيلا مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي على الموضوع
    بالفعل المسجد في مدينة كوتوباتو غاية بالجمال

اهلا بك , العفو .
    فعلا كلها جميلة جدا ولكل واحد منها الوانه وطابعه الخاص
    انا اتفاجات لما كنت عم دور بغوغل ومع انو ضليت اكثر من ساعة وانا عم دور على معلومات ,و ترجمتها و كتابتها بالعربي بس حسيت الموضوع يستاهل

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaRt!N مشاهدة المشاركة

اهلا بك , العفو .
    انا اتفاجات لما كنت عم دور بغوغل ومع انو ضليت اكثر من ساعة وانا عم دور على معلومات ,و ترجمتها و كتابتها بالعربي بس حسيت الموضوع يستاهل
    صراحة انا كنت عارف بس جامع كوتوباتو وجامع الذهبي بمانيلا وكنت متفاجىء بجمال جامع كوتوباتو صراحة
    بحب مانيلا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaRt!N مشاهدة المشاركة
    اهلا بك , العفو .

فعلا الموضوع يستاهل
    والصور واضحة وجميلة
    شكرا على الموضوع

مسجد بلقية بكوتوباتو حلو و مرتب بس المشكلة بعيد عن المدينة

مزدحم فقط يوم الجمعة بيبعد عن المدينة حوالي 7 كم و قبل المسجد في حاجز للجيش

اكثر الناس بتاخذ اكل و بياكلوا هنيك بالحديقة الخارجية للمسجد

يستحق الزيارة

نسيت قلكم انه الامام صديقي بيحكي مصري احسن من المصريين هههههههههههههه

في احد ايام الجمعة كنت حاضر فعمل خطبة الجمعة بالعربي عشاني خخخخخخخخخ

هو دارس بمصر و درس طلاب فلبينيين كمان

فريق الأشراف
    مقالات المدونة