أنت لم تسجل دخولك بعد
تسجيل الدخول هنا
-------------------
Welcome to Araphil
Register Now

أختار اللغة بالأعلى
أضغط بالأسفل - ما يمكن أن تفعله فى أرافيل
أقرأ المقالات   تصفح المدونات   شارك فى المنتدى
Find and Marry Filipino girl - أرافيل:كل شئ عن الفلبين والعرب فى الفلبين

النتائج 1 إلى 23 من 23

سوال عن القيد الفردي فى الزواج

سوال عن القيد الفردي فى الزواج

الزواج من فلبينيه و التسجيل فى السفارة المصرية
    هل تسجيل الزواج في السفارة السفارة المصريه فى الفلبين تحتاج الى قيد فردى ام لا
    و هل ممكن استخراج القيد الفردى من السفارة المصرية فى الفلبين
    ارجو اجابة اكيده لصعوبة استخراج القيد الفلردى من مصر

السلام عليكم
    انا اتصلت بالسفاره المصريه بمانيلا
    واكدوا انى لازم اجيب قيد فردى من مصر
    حتى لو كان زواج اسلامى
    وقالوا انى لما بوصل مانيلا بوثق القيد الفردى عندهم
    واعتقد لا يمكن استخراج قيد فردى من هناك
    وانا والدى اليوم استخرجلى قيد فردى من مصر
    وطبعا لازم قيد عائلى الاول وتستخرج منه القيد الفردى الخاص بيك

السلام عليكم أحي الفاضل
    ماذا احتاج بعد استخراج القيد الفردي ليكون جاهز للزواج في الفلبين وهل نحتاج القيد حتى لو كانت مسلمة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammar.alh مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أحي الفاضل
    ماذا احتاج بعد استخراج القيد الفردي ليكون جاهز للزواج في الفلبين وهل نحتاج القيد حتى لو كانت مسلمة
    السلام عليكم أخونا الكريم عمار
    مرحبا بك في أرافيل
    اذا كنت تسأل عن الزواج الاسلامي في الفلبين فلنا أخ عزيز قام بعقد زواجه اسلاميا ف يالمسجد الذهبي في مانيلا عن طريق أحد المشايخ ولم يطلب منه سوى جواز سفره الساري وجواز سفر زوجته المسلمة حتى أنه لم يطلب شهادة اثبات ان الزوجة غير متزوجة ولا شيء بخلاف الجوازات وتكلف الزواج شامل التوثيق في وزارة خارجية الفلبين 300 دولار فقط وهذا رابط التقرير للاطلاع عليه.

اجراءت الزواج الاسلامي من فلبينية في المسجد 2017

ويمكنك طرح تساؤلك على أخونا الفاضل لأي تفاصيل وسيرد عليك ان شاء الله

السؤال لحضرتك هل تسأل من باب العلم أم توجد بالفعل من تنتظرك لاتمام الزواج.
    مبروك مقدما
    دمت في خير ونتطلع الى تواجدك الدائم معنا ان شاء الله

أخي العزيز أحمد
    السلام عليكم
    وشكرا على ردك السريع انا موجود مع على الموقع من زمان شوية بس نسيت اسم الاكاونت وعملت اكاونت تاني وانت رديت علي مرة لما سألت في المنتدى بس كنت بقرأ المشاركة دي بالصدفة فخفت وحبيت أسأل وانا بصراحة حابب أكون جاهز 100% قبل السفر فعشان كده حبيت أسأل قبل منروح هناك ونتورط فحبيت أسأل القيد الفردي عايزلو كام على مايطلع من مصر مع العلم اني مبارك قدمت على واحد أونلاين لاني شغال هنا في السعودية لان انا تقريبا فاضلي 3 شهور واسافر انا وخطيبتي انشاء الله

Smile

أخي العزيز أحمد
    السلام عليكم
    وشكرا على ردك السريع انا موجود مع على الموقع من زمان شوية بس نسيت اسم الاكاونت وعملت اكاونت تاني وانت رديت علي مرة لما سألت في المنتدى بس كنت بقرأ المشاركة دي بالصدفة فخفت وحبيت أسأل وانا بصراحة حابب أكون جاهز 100% قبل السفر فعشان كده حبيت أسأل قبل منروح هناك ونتورط فحبيت أسأل القيد الفردي عايزلو كام على مايطلع من مصر مع العلم اني مبارك قدمت على واحد أونلاين لاني شغال هنا في السعودية لان انا تقريبا فاضلي 3 شهور واسافر انا وخطيبتي انشاء الله
    والله معلوماتي أنه يجب استخراج قيد عائلي ومن ثم قيد فردي ويمكن لوالد حضرتك أو أحد الأخوة استخراجه وارساله بالبريد السريع اليك في المملكة..
    اما في حال طلبه اون لاين فده أنا أول مرة أسمعه من حضرتك وأكيد هتلاقي في موقع الطلب المدة الزمنية المتوقعة لانهائه.
    واستخراج القيد في مصر عندما استخرجته من 3 سنوات تقريبا استغرق اقل من خمسة أيام.

لي سؤال هل قمت بالاطلاع علىالموضوع اللي ارسلت رابطه اليك في ردي سابق ...فهو لأحد الأخوة الذي تزوج حديثا وسيفيدك جدا.
    دمت في كل خير ومبرووووووووك

اخي الزيز احمد
    لقد قرأت كل شي في الموقع يتعلق بالوقائق للزواج من فلبينية مسلمة في الفلبي
    بس نقطة الحوار انا خايف من اي عائق فعشان كدك بحاول اكون جاهز 100٪‏
    قبل السفر خصوصا بعد ماشفت الدكتور هلال سبق وذكر انو من المستحيل الحصول
    على ورقة اثبات العزوبية من السفارك المصرية في مانيلا فأنا بحاول قدر الامكان اني
    اروح وانهي الموضوع على خير وانشاء الله هكون معاكم اول بأول وطلعا من الخطط الرئيسية
    هتكون زيارة للدكتور هلال 😁
    ودمتم سالمين

Smile

اخي الزيز احمد
    بس نقطة الحوار انا خايف من اي عائق فعشان كدك بحاول اكون جاهز 100ظھ‏
    اروح وانهي الموضوع على خير وانشاء الله هكون معاكم اول بأول وطلعا من الخطط الرئيسية
    ودمتم سالمين
    السلام عليكم أخونا الكريم عمار
    مقدر قلقك تماما لأنك من الصعب جدا أن تستخرج أوراقا رسمية قد تحتاج اليها في اتمام وتوثيق ا لزواج في الفلبين بس خليني أقولك أن هناك أحد الأخوة المحترمين معنا في أرافيل شاركنا مؤخرا تجربة زواجه من فلبينية على يد الشيخ في المسجد وأ،ه لم يتكلف أكثر من ثلاثمائة دولا ولم يحتج سوا جواز سفر صالح للزوج والزوجة حتى شهادة العزوبية لم يسأل عنها الشيخ.
    مبرووووك مقدما وننتظر ما ستسفر عنه زيارتك الى الفلبين

دمت في خير

اخي الزيز احمد
    بس نقطة الحوار انا خايف من اي عائق فعشان كدك بحاول اكون جاهز 100٪‏
    ودمتم سالمين
    انا تزوجت زواج إسلامي في الفلبين ولَم يسألني الشيخ عن شهادة إثبات العزوبية واكتفي بجوار سفري وجوار سفر الزوجه والآن انا معي عقد زواج موثق من الخارجيه الفلبينيه ... فلا داعي للقلق

كل الشكر الك اخ مصطفى وعلى مساعدة في مشاركتك القيمة
    وكل الشكل للأخ احمد على ردودة السريعة والمساعدة في كل شيئ عن موضوع الزواج
    الله يبارك فيك يا استاذ احمد وعقبال عندك
    ودمتم سالمين

Smile

كل الشكر الك اخ مصطفى وعلى مساعدة في مشاركتك القيمة
    وكل الشكل للأخ احمد على ردودة السريعة والمساعدة في كل شيئ عن موضوع الزواج
    الله يبارك فيك يا استاذ احمد وعقبال عندك
    ودمتم سالمين
    عقبال عندي؟!! أنا متزوج انت هتوقعني في ورطة ولا أيه ؟هههههههههههههههه
    ربنا يتمملك بخير المهم تطلعنا بكل ما هو جديد كي تعم الفائدة علىالجميع ان شاء الله
    دمت في خير

ههههههههههههه عادي يابو حميد من تنى دخل الجنة 😂😂
    بإذن هكون معاكم أول باول ماوصل هناك وخلص الموضوع

Smile

ههههههههههههه عادي يابو حميد من تنى دخل الجنة 😂😂
    بإذن هكون معاكم أول باول ماوصل هناك وخلص الموضوع
    ربنا يكتب لنا جميعا الجنة يارب
    ربنا يتمم بخير
    وهنستنى منك كل جديد ان شاء الله.
    دمت في خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استلمت جواز السفر مع التأشيرة ولله الحمد وكانت الامور سلسة والحمدلله
    ماعدا موقف واحد اني رايح الساعة سبعة الصبح عشان اكون اول واحد في الطابور الذي لانهاية له فقامي بإرجاعي لرتدائي شورت :)
    لكن بعد العودة مجددا كان كل شي على ايرام وكانو محترمين جدا عين عدت مرة اخرى لاستلام جواز السفر حيمن اعتذرو لي وقالو اانه النظام ولم نقصد ان نكون هكذا حين قدمت للمرة الاولى
    طبعا دي اخر التطورات وانا حابب شاركها مع الاخوة الاعضاء خطوة خطوة الى ان يتم الزواج بمشيئة الله لتعم الفائدة على الجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استلمت جواز السفر مع التأشيرة ولله الحمد وكانت الامور سلسة والحمدلله
    ماعدا موقف واحد اني رايح الساعة سبعة الصبح عشان اكون اول واحد في الطابور الذي لانهاية له فقامي بإرجاعي لرتدائي شورت :)
    لكن بعد العودة مجددا كان كل شي على ايرام وكانو محترمين جدا عين عدت مرة اخرى لاستلام جواز السفر حيمن اعتذرو لي وقالو اانه النظام ولم نقصد ان نكون هكذا حين قدمت للمرة الاولى
    طبعا دي اخر التطورات وانا حابب شاركها مع الاخوة الاعضاء خطوة خطوة الى ان يتم الزواج بمشيئة الله لتعم الفائدة على الجميع
    مبروك أخونا الكريم وربنا يتم الأمور على خير وشاكرين مشاركتنا تجربتك وبلاش موضوع الشورت ده لحد ما تسافر ياسيدي هههههههه
    دمت في خير وفي انتظار الجديد منك دائما

سلام عليكم .. الله يعطيك الصحة والعافية د. هلال ... يرجى افادتي بمعلوماتك بالنسبة للموضوع الذي ساطرحه ... انا اردني واريد السفر للفلبين من اجل الزواج من فلبينية عرفتها في دبي لمدة ٨ سنوات واجبرتنا الظروف ان يعود كل واحد لبلده .. والآن اخطط للذهاب للفلبين والزواج منها ... مع العلم اني متزوج ... ما هو وضعي بالنسبة للإجراءات في البلدين ومدى تيسير الامور خاصة اني انوي المكوث عندها في الفلبين وما هي الأوراق الذي يجب استخراجها من الاردن وتجهيزها قبل الذهاب .... ولك الشكر والتقدير ويشرفني التواصل معك والله يجزيك كل خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كارم مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم .. الله يعطيك الصحة والعافية د. هلال ... يرجى افادتي بمعلوماتك بالنسبة للموضوع الذي ساطرحه ... انا اردني واريد السفر للفلبين من اجل الزواج من فلبينية عرفتها في دبي لمدة ظ¨ سنوات واجبرتنا الظروف ان يعود كل واحد لبلده .. والآن اخطط للذهاب للفلبين والزواج منها ... مع العلم اني متزوج ... ما هو وضعي بالنسبة للإجراءات في البلدين ومدى تيسير الامور خاصة اني انوي المكوث عندها في الفلبين وما هي الأوراق الذي يجب استخراجها من الاردن وتجهيزها قبل الذهاب .... ولك الشكر والتقدير ويشرفني التواصل معك والله يجزيك كل خير
    السلام عليكم أخونا البفاضل ومرحبا بك في أسرة أرافيل
    بعد أذن الدكتور هلال طبعا .
    حضرتك أخي لا تحتاج لاتمام الزواج داخل الفلبين من فلبينية مسلمة زواجا أسلاميا أكثر من جواز سفر صالح لعقد الزواج .
    وبالنسبة لأجراءات الزواج فهي بسيطة جدا وهي أن تتوجه لعقد القران داخلالمسجد الذهبي في مانيلا أو في أحد المراكز الأسلامية التابعة للجنة الوطنية لشئون المسلمين والمعنية بأوراق الزواج والطلاق داخل الفلبين.

وللمزيد حول اجراءات الزواج وما الى ذلك أدعوك أخ يالى تصفح منتدى الزواج من فلبينية والذي سيعطيك معلومات كاملة عن الزواج في الفلبين وكذلك الحياة والاجراءات والتكاليف وأي تساؤلات نحن في خدمتك

دمت في خير

Question Mark

اخي العزيز .. اود ان اورد ملاحظة بأن الزوجة مسيحية وانا مسلم وكما تعلم بانه لا يمكن اصدار ورقة عزوبية من الاردن لمتزوج ... فما هوالحل لاتمام الزواج من الفلبينية في الفلبين ... وهل يمكن ان اتزوجها بالطريقة الاسلامية ... وما هي افضل الحلول في هذه الحالة ...مع الشكر الجزيل

اخي العزيز .. اود ان اورد ملاحظة بأن الزوجة مسيحية وانا مسلم وكما تعلم بانه لا يمكن اصدار ورقة عزوبية من الاردن لمتزوج ... فما هوالحل لاتمام الزواج من الفلبينية في الفلبين ... وهل يمكن ان اتزوجها بالطريقة الاسلامية ... وما هي افضل الحلول في هذه الحالة ...مع الشكر الجزيل
    أخي الكريم
    هل تنوي أن تسلم زوجتك؟ فليس هناك مشكلة في الزواج اسلاميا..
    وبالنسبة لشهادة العزوبية هناك أحد الأخوة الذي تزوج حديثا في الفلبين في المسجد الذهبي ولم يطلب منه شهادة العزوبية فقط جواز سفر صالح.
    دمت ف ي خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedelngar2010 مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم
    هل تنوي أن تسلم زوجتك؟ فليس هناك مشكلة في الزواج اسلاميا..
    وبالنسبة لشهادة العزوبية هناك أحد الأخوة الذي تزوج حديثا في الفلبين في المسجد الذهبي ولم يطلب منه شهادة العزوبية فقط جواز سفر صالح.
    دمت ف ي خير
    اخي الفاضل المحترم
    بالنسبة للزوجة هي باقية على دينها المسيحي كما اخبرتك سابقا وهذا اساس موضوع السؤال .. لذالك اود معرفة هل بالإمكانية ايجاد طريقة للزواج بناء على الوضع الحالي ( انا مسلم ومتزوج وهي مسيحية).. مع اعتذاري الشديد لكثرة السؤال ... وسؤال للايضاح ما هو وضع العربي من يقيم في الفلبين في حالة وفاة الزوجة واقامته عليها، هل ستبقى الاقامة سارية ام ستنتهي بوفاة الزوجة
    ولكم كل الاحترام

اخي الفاضل المحترم
    بالنسبة للزوجة هي باقية على دينها المسيحي كما اخبرتك سابقا وهذا اساس موضوع السؤال .. لذالك اود معرفة هل بالإمكانية ايجاد طريقة للزواج بناء على الوضع الحالي ( انا مسلم ومتزوج وهي مسيحية).. مع اعتذاري الشديد لكثرة السؤال ... وسؤال للايضاح ما هو وضع العربي من يقيم في الفلبين في حالة وفاة الزوجة واقامته عليها، هل ستبقى الاقامة سارية ام ستنتهي بوفاة الزوجة
    ولكم كل الاحترام
    السلام عليكم أخونا الكريم
    معلوماتي أنه يجوز للمسلم الزواج من مسيحية وهذا شائع في الفلبين نظرا لكون الأغلبية في الفلبين من الديانة المسيحية وفي حالة وفاة الزوجة ولا يوجد سبب للاقامة فمعلوماتي أن الاقامة في الفلبين تنتهي بزوال سبب الاقامة ....
    ولي تساؤل هل حضرتك تهدف من الزواج الى الحصول على اقامة على الزوجة في الفلبين ؟
    ونصيحتي لك أن تتجنب الزواج المدني لأن له مساؤي كثيرة أخطرها أن الطلاق فيه تقريبا مستحيل الآ بحكم من المحكمة وله شروط كالخيانة أو العجز الجنسي على سبيل المثال.

دمت في خير ولاتنسى أن تطلعنا بالجديد ونحن تحت أمرك في أي وقت وان شاء الله يفيدك الأخوة في الموقع أيضا.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedelngar2010 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أخونا الكريم
    معلوماتي أنه يجوز للمسلم الزواج من مسيحية وهذا شائع في الفلبين نظرا لكون الأغلبية في الفلبين من الديانة المسيحية وفي حالة وفاة الزوجة ولا يوجد سبب للاقامة فمعلوماتي أن الاقامة في الفلبين تنتهي بزوال سبب الاقامة ....
    ولي تساؤل هل حضرتك تهدف من الزواج الى الحصول على اقامة على الزوجة في الفلبين ؟
    ونصيحتي لك أن تتجنب الزواج المدني لأن له مساؤي كثيرة أخطرها أن الطلاق فيه تقريبا مستحيل الآ بحكم من المحكمة وله شروط كالخيانة أو العجز الجنسي على سبيل المثال.

دمت في خير ولاتنسى أن تطلعنا بالجديد ونحن تحت أمرك في أي وقت وان شاء الله يفيدك الأخوة في الموقع أيضا.
    بعد السلام عليكم
    اخي الفاضل العزيز
    اولا ليس الهدف من الزواج هو الاقامة .. لكن الاقامة ستكون على الزوجة لاني اريد الاستقرار بجانبها ( وسؤلي عن وفاتها لكي اعرف الطريقة المناسبة للبقاء في الفلبين وعمل الاقامة الصحيحة بعد الزواج منها وترتيب اوضاعي في الفلبين ولا اكون مقيدا بالإقامة عليها.
    ثانيا سوف ابدأ بمشروع صغير ولا اعلم ما هو طبيعة المشروع الذى يمنحني اقامة في الفلبين ( هل يوجد حد ادنى للمشاريع او رأس المال لكي يمنحني اقامة ؟؟؟؟؟ )
    وثالثا وهو الاهم والذي ذكرته في كل رسائلي ( هل ممكن ان اتزوج مسيحية وليس لدي شهادة عزوبية لاني متزوج في الاردن ولا ممكن الحصول على الشهادة طالما اني متزوج ) ارجو الافادة في هذه النقطة ( وما هي الحلول للزواج منها وهي مسيحية )
    وبارك الله فيكم

بعد السلام عليكم
    اخي الفاضل العزيز
    اولا ليس الهدف من الزواج هو الاقامة .. لكن الاقامة ستكون على الزوجة لاني اريد الاستقرار بجانبها ( وسؤلي عن وفاتها لكي اعرف الطريقة المناسبة للبقاء في الفلبين وعمل الاقامة الصحيحة بعد الزواج منها وترتيب اوضاعي في الفلبين ولا اكون مقيدا بالإقامة عليها.
    ثانيا سوف ابدأ بمشروع صغير ولا اعلم ما هو طبيعة المشروع الذى يمنحني اقامة في الفلبين ( هل يوجد حد ادنى للمشاريع او رأس المال لكي يمنحني اقامة ؟؟؟؟؟ )
    وثالثا وهو الاهم والذي ذكرته في كل رسائلي ( هل ممكن ان اتزوج مسيحية وليس لدي شهادة عزوبية لاني متزوج في الاردن ولا ممكن الحصول على الشهادة طالما اني متزوج ) ارجو الافادة في هذه النقطة ( وما هي الحلول للزواج منها وهي مسيحية )
    وبارك الله فيكم
    أخي الكريم لقد جاوبت حضرتك
    يوجد لدينا أخ في المنتدى شاركنا تجربة زواجه وهو الأخ هيما وقال ان شيخ المسجد عقد الزواج الاسلامي في المسجد ولم يطلب شهادة العزوبية فقط جواز سفر صالح.
    واذا كنت ترغب في الاستثمار في الفلبين فضلا اطلع على منتدى العمل وانظمة التملك والاستثمار في الفلبين هنا في منتدى أرافيل حتى تكون فكرة كاملة حول العمل والاستثمار في الفلبين والتملك والاقامة كمستثمر .

دمت في خير