أنت لم تسجل دخولك بعد
تسجيل الدخول هنا
-------------------
Welcome to Araphil
Register Now

مشروع التريسكل فى الفلبين

Helal Pharmacy
Recruitment from Philippines

النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: مشروع التريسكل فى الفلبين

Help مشروع التريسكل فى الفلبين

السلام عليكم....
    انا لبناني متزوج من فليبينة....وافكر بالاستقرار في الفليبين......وكنت مواظب على قراءة الافكار عل موقعكم الكريم وقد جذبني موضوع التريسكل.......ولكن لدي بضعة اسئلة بعد اذنكم:
    1-هل شراء عشرة تريسكل يؤمن لي مدخول جيد اني قمت بتاجيرها يوميا؟كم تقريبا
    2-هل استطيع ان ادفع نصف سعر التريسكل وان اقسط الباقي؟
    3-سوف اعيش في منطقة سيبو وهل من ملاحظات؟

الاســـم:	tricycle.JPG
المشاهدات: 0
الحجـــم:	54.4 كيلوبايت

شكرا سلفا......

السلام عليكم أخونا الكريم
    مرحبا بك في أرافيل
    1-هل شراء عشرة تريسكل يؤمن لي مدخول جيد اني قمت بتاجيرها يوميا؟كم تقريبا
    ده بيعتمد على طبيعة العمل اللي حضرتك بتنوي تنفذه وبالتأكيد لازم تحسب أجر من سيعمل على هذه التريسكلات وان شاء الله طبعا ممكن المشروع يوفر لحضرتك دخل كويس ان شا ءالله وممكن يتطور معك المشروع ويكبر باذن الله .

2-هل استطيع ان ادفع نصف سعر التريسكل وان اقسط الباقي؟
    بالتأكيد نعم ولكن في حال السداد بالقسط سوف يكون هناك فارق في السعر يعني هيكون السعر أعلى من أن تشتري كاش .

3-سوف اعيش في منطقة سيبو وهل من ملاحظات؟
    المدينة أمنة ان شاء الله فقط أحرص على أمنك الشخصي وعائلتك ووفيما يخص الأسعار فان أسعار الطعام والسكن مرتفعة نسبيا في سيبو .

وأنا أنصحك أخي الكريم قبل التفكير الجدي في اااااااأي مشروع أن تكون في الفلبين وتعاين كل شيء على الطبيعة أولا ده مهم جدا .

لي استفسار لماذا مدينة سيبو تحديدا هل لديك بيت في سيبو مثلا أو معارفك ؟

دمت في خير ولا تنسى أن تطلعنا بالجديد ان شاء الله.

شكرا على الرد ...
    اخي ...سيبو لان زوجتي من سيبو واهلها هناك تريد ان تككون قريبة منهم.
    وبالنسبة للسائق علمت اني استطيع تاجير التريسكل الواحد ب200 الى 250 بيسو تقريبا لليوم الواحد يعني هو يعطيني اجر النهار ويشتغل اد ما هو عايز هل هذا صحيح؟؟؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cdmoonlight مشاهدة المشاركة
    شكرا على الرد ...
    اخي ...سيبو لان زوجتي من سيبو واهلها هناك تريد ان تككون قريبة منهم.
    وبالنسبة للسائق علمت اني استطيع تاجير التريسكل الواحد ب200 الى 250 بيسو تقريبا لليوم الواحد يعني هو يعطيني اجر النهار ويشتغل اد ما هو عايز هل هذا صحيح؟؟؟؟

كلامك سليم كونك تعيش فى منطقة أهل الزوجة

وصحيح تاجير التريسك بحوالى 200 بيسو يوميا
    وبالتالى 10 فى 200 = 20000 بيسو

هل هذا المبلغ يكفى الحياة ، الأجابة هى نعم .. ولا
    نعم لو كنت هتعيش فى بيت ملك لن تدفع أيجار ،ولا يوجد عندك أطفال ومدارس ، وكنت تعيش فى منطقة ريفية وليست المدينة

بخلاف ذلك ، طبعا لا.. لايكفى

وممكن تشترى بالتقسيط على أقساط شهرية لمدة عام ، والترايسكل الواحد ممكن يكلف حوالى 80 الى 100 ألف بيسو وحسب نوع الموتور نفسه

اخي الكريم عشرة ترايسكل سعرهم مليون بيسو
    افتح اي محل افضل لك.
    من وجهة نظري
    مشاكل كتيرة لح تواجهك
    اولها انك كيف ممكن تلاقي ١٠ سواقين محترمين
    تاني شي مشاكل التصليح والميكانيك وما اعتقد ان لح تعرف فيها كتير.
    تقبل مروري

في شخص من اقارب زوجتي يعمل على ترايسكل ملكه
    يعمل على فترتين صباحية و بعد العصر
    يجني في يومه بحدود 500 بيسو طبعا هذا الشخص يعمل في منطقه مكتظة سكانيا
    و هنالك ايضا جار لي فلبيني لديه ترايسكل و يعمل سيرفيس اي يقوم بتوصيل الاطفال الى المدارس او التوصيل على الهاتف فقط ايضا يجني في يومه 500 بيسو ولكن ايام العطل المدرسية لايوجد عمل و هو يسكن في برافينس اي لا يوجد ازدحام سكني

اعتقد ان دخل 40 الف بيسو شهريا يكفي لك و لزوجتك
    10 الاف لاجار المنزل و فواتير الماء و الكهرباء و الانترنت و الغاز و الطبيب
    30 الف طعام ( معدل 500 بيسو يوميا)
    طبعا هذا تقييم شخصي و يختلف الامر من شخص لاخر
    افضل طريقه لجني المال هي ان تعمل بنفسك اي تكون على رأس العمل و تشرف عليه
    هل يا ترى تستطيع ان تدير مشروعك و تلاحق السائقين و تشرف عليهم

افكار اخرى
    شارك مزارع في ارضه لزراعة قصب السكر او الرز او الموز....
    شارك مزرعة اسماك
    افتح مطعم صغير
    اشتري سيارة مستعملة و سجل بخدمة grab
    افتح محطة تنقية مياه water station

حاول ان لا تضع كامل رأس مالك في مشروع واحد و لا تنفق الكثير على الديكور

الان بامكانك شراء ترايسكل يعمل على شحن البطاريه بمبلغ 50 الف بيسو
    ولكن ليس لدي اي خبرة عملية استطيع ان افيدك بها
    بالتوفيق

Thumbs up

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شام الجنون مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم عشرة ترايسكل سعرهم مليون بيسو
    افتح اي محل افضل لك.
    من وجهة نظري
    مشاكل كتيرة لح تواجهك
    اولها انك كيف ممكن تلاقي ظ،ظ* سواقين محترمين
    تاني شي مشاكل التصليح والميكانيك وما اعتقد ان لح تعرف فيها كتير.
    تقبل مروري
    علشان كده أنا طلبت من أخونا الكريم فعلا لازم يشوف الدنيا على الطبيعة ماشية أزاي لأن أي مشروع يحتاج للدراسة على أرض الواقع وخصوصا لما يكون مشروع ممكن يكون له مصروفات غير محددة ومفاجئة مثل التصليحات وقطع الغيار.

وبالمناسبة يعني حضرتك ترشح مشروع زي أيه لأخوناالكريم برأس مال مليون بيسو ؟

دمت في خير

مليون بيسو مبلغ محترم لتبدأ مشروع بدخل جيد
    في موضوع مثبت بالاعلى عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة
    وممكن الاخ يختار المشروع يلي بيناسب امكانياته وخبرته
    مثلا انترنت كافيه بنصف المبلغ ممكن يدر 40 الف بيسو ربح صافي شهريا
    وممكن يستثمر باقي المبلغ بشي تاني حسب رغبته والحلول كثيرة.
    والله الموفق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شام الجنون مشاهدة المشاركة
    مليون بيسو مبلغ محترم لتبدأ مشروع بدخل جيد
    في موضوع مثبت بالاعلى عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة
    وممكن الاخ يختار المشروع يلي بيناسب امكانياته وخبرته
    مثلا انترنت كافيه بنصف المبلغ ممكن يدر 40 الف بيسو ربح صافي شهريا
    وممكن يستثمر باقي المبلغ بشي تاني حسب رغبته والحلول كثيرة.
    والله الموفق
    أوافقك الرأي بس بردو لازم يشوف الوضع على الطبيعة وياريت نسمع من أخونا الكريم هو ناوي على أيه.

دمتم جميعا في خير

سؤال هل مسموح لي اني اتملك ترايسكل بالفلبين ؟؟
    لي تجربه اشتريته باسم الشغاله لاني اعتقد انه لايمكن ان اتملك باسمي لكن للاسف سرقتني ومااستفدت منه
    كان سعره بحدود 20الف بيسو مستخدم
    اذا يسمح اني اسجله باسمي ايش هي الاجراءات الصحيحه ؟
    .............
    عزيزي صاحب الموضوع ايضا فكرة الجبني ممتازه
    بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.soso مشاهدة المشاركة
    سؤال هل مسموح لي اني اتملك ترايسكل بالفلبين ؟؟
    لي تجربه اشتريته باسم الشغاله لاني اعتقد انه لايمكن ان اتملك باسمي لكن للاسف سرقتني ومااستفدت منه
    كان سعره بحدود 20الف بيسو مستخدم
    اذا يسمح اني اسجله باسمي ايش هي الاجراءات الصحيحه ؟
    .............
    عزيزي صاحب الموضوع ايضا فكرة الجبني ممتازه
    بالتوفيق
    أخي الفاضل معلوماتي انه لابد أن يكون سائق الترايسكل مسجل في نقابة الترايسكل للحصول على لوحة معدنية بالترخيص وانا لا ا علم هل يسمح لغير الفلبيني الانتساب لهذه النقابات ام لا وبما ان حضرتك غير مسجل في هذه النقابة فيمكنك ان تتملك فقط اربعون في المائة والباقي باسم أحد تثق فيه أو بأسماء وهمية كما ينصح البعض بس ده لازم تستشير فيه محامي أولا.

حاجة كمان أعتقد ان عائد الترايسكل اليومي غير مجزي ويحتاج من يستثمر في الترايسكل الى تشغيل اكثر من ترايسكل واحد.

سؤال بسيط هذه الفلبينية التي نصبت على حضرتك ده حصل ازاي علشان يتجنب الأخوة العرب في أرافيل الوقوع في نفس الموقف.

دمت في كل خير

اشكرك يعطيك العافيه هو لو ضبطت امور ترايسكل واحد راح نشتري غيره لمحاولة تغطية مصاريف الجامعه والحياة اليوميه
    هي كانت تشتغل عندي شغاله بحكم شغلها بالسعوديه سنوات كثيره وقالتلي انها ماعاد بترجع لسعوديه بسبب ان تاشيرتها انتهت..قالتلي اشتريه وبخلي ولدي يشتغل عليه ووافقت ..بعد الشراء قالتلي لازم يطلع ترخيص عشان يشتغل فاضطريت انتظر شهرين بدون شغل لين طلع له الترخيص..بنفس الوقت لماانتهى الوقت وطلع الترخيص هي رجعت السعوديه ولاعاد شفت ولدها ولا شفتها..ككانت ساكنه بمدينه قريبه وتجيني بالجبني كل يوم فمااعرف مكانها بالتحديد وحتى لوطالبت فيه هو باسمها والشي الثالث جابتلي اوراق مزوره قديمه على اساس انها اثباتات الترايسكل..وبس الحمدلله على كل حال..كنت واثقه فيها لانها مسلمه هذا حصل بأول سنه لي بالفلبين..

اشكرك يعطيك العافيه هو لو ضبطت امور ترايسكل واحد راح نشتري غيره لمحاولة تغطية مصاريف الجامعه والحياة اليوميه
    هي كانت تشتغل عندي شغاله بحكم شغلها بالسعوديه سنوات كثيره وقالتلي انها ماعاد بترجع لسعوديه بسبب ان تاشيرتها انتهت..قالتلي اشتريه وبخلي ولدي يشتغل عليه ووافقت ..بعد الشراء قالتلي لازم يطلع ترخيص عشان يشتغل فاضطريت انتظر شهرين بدون شغل لين طلع له الترخيص..بنفس الوقت لماانتهى الوقت وطلع الترخيص هي رجعت السعوديه ولاعاد شفت ولدها ولا شفتها..ككانت ساكنه بمدينه قريبه وتجيني بالجبني كل يوم فمااعرف مكانها بالتحديد وحتى لوطالبت فيه هو باسمها والشي الثالث جابتلي اوراق مزوره قديمه على اساس انها اثباتات الترايسكل..وبس الحمدلله على كل حال..كنت واثقه فيها لانها مسلمه هذا حصل بأول سنه لي بالفلبين..

لعلك تتعلم الحرص فيما بعد
    ويكون خير
    أن شاء الله

وبصفة عامة ، ممكن تتملك أى شئ فى الفلبين
    ماعدا الأراضى والبيوت بارضها

فداك هذه الأموال أخونا الكريم وزي ما الدكتور هلال بينصح حضرتك أنك تخلي بالك في أي تعاملات فيما بعد فأنت في النهاية داخل بلد أخر ويجب أن تكون حريصا أكثر من ذلك وأخيرا ليه لا تستشير محامي في الفلبين ليقوم بتوثيق الاجراءات لك بحيث يضمن لك حقك في أي عدد تشتريه من الترايسكل.

معلش ممكن تدفع رسوم للمحامي بس أفضل وهتريح دماغك وهتكون مطمن.

دمت في خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedelngar2010 مشاهدة المشاركة
    فداك هذه الأموال أخونا الكريم وزي ما الدكتور هلال بينصح حضرتك أنك تخلي بالك في أي تعاملات فيما بعد فأنت في النهاية داخل بلد أخر ويجب أن تكون حريصا أكثر من ذلك وأخيرا ليه لا تستشير محامي في الفلبين ليقوم بتوثيق الاجراءات لك بحيث يضمن لك حقك في أي عدد تشتريه من الترايسكل.

معلش ممكن تدفع رسوم للمحامي بس أفضل وهتريح دماغك وهتكون مطمن.

دمت في خير
    فعلا هذا اللي بيصير بعد كذا وان شاءالله ربي يوفقنا واياكم

فعلا هذا اللي بيصير بعد كذا وان شاءالله ربي يوفقنا واياكم
    يعني حضرتك قررت تتواصل مع محامي أفضل ؟طيب اخترت محامي فعلا ولا لسه ؟ طمنا عليك

دمت في خير