أنت لم تسجل دخولك بعد
تسجيل الدخول هنا
-------------------
Welcome to Araphil
Register Now

الطبيعة تبوح بأسرارها في مصاطب أرز باناوي الفلبينية

Booking.com

النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: الطبيعة تبوح بأسرارها في مصاطب أرز باناوي الفلبينية

Smile الطبيعة تبوح بأسرارها في مصاطب أرز باناوي الفلبينية

الاســـم:	w.jpg
المشاهدات: 0
الحجـــم:	347.9 كيلوبايت

الفلبين يمكن القول عنها انها بلد تلتحم فيه المعالم الطبيعية الوفيرة بما صنعه الانسان على مدار سنوات طويلة فالفلبين بلا شك بلد السحر والجمال فلا تكاد تنتهي من الاستمتاع بواحدة من معالم الفلبين الساحرة الآ وتجد مزارات أخرى تستحق عن جدارة أن تكون على خريطة العالم السياحية.

وكما تشير الاحصاءات فان زوار الفلبين يزدادون بشكل مطرد وخاصة في مواسم الاجازات في الدول الخليجية حيث باتت الفلبين قبلة للكثيرين والذين يبحثون عن أفضل الأماكن لزيارتها داخل الفلبين والحصول على ذكريات لا تنسى هؤلاء نرشح لهم مصاطب أرز باناوي والتي ستجعلك تقول سبحان الله من شدة جمالها.

مصاطب باناوي والمزج بين الطبيعة و صنع البشر:
    الاســـم:	2.jpg
الحجـــم:	235.4 كيلوبايت

اذا كانت عجائب الدنيا سبعة فالكثير من زوار الفلبين يحرصون على تسمية مصاطب باناوي بالأعجوبة الثامنة وذلك لما تبرزه من جمال أخاذ فلك أن تعلم أن عمر هذه المصاطب يزيد عن الألفي عام وأستخدمت لزراعة الأرز على مدار تاريخ المنطقة حيث تكونت هذه المصاطب على أحد الجبال الشهيرة في الفلبين وهو جبل ايفوجاو وفكر أهالي المنطقة منذ القدم في كيفية الاستفادة من هذه المصاطب وهنا جاءت فكرة زراعة الأرز لاطعام أهالي ايجوروت وهو الأسم الذي كان يطلق على سكان الفلبين في تلك المنطقة.

يبلغ ارتفاع مصاطب الأرز في الفلبين الى حوالي أكثر من الف وخمسمائة مترا من سطح البحر فلك أن تتخيل الارتفاع الشاهق مما يضفي مزيدا من ا لروعة والاثارة للمكان .

الاســـم:	3.jpg
الحجـــم:	305.0 كيلوبايت

البعض من مؤرخي التاريخ الفلبيني يظنون أن هذه المصاطب عمل على بنائها أبناء المنطقة وأستخدموا في ذلك أدوات بدائية بسيطة كما لو كانوا فنانون نحت.

تعتمد زراعة الأرز في هذه المصاطب على نظام الري القادم من الأمطاروالتي تتساقط من أعلى هذه المصاطب لتروي المنطقة الزراعية هناك .

قامت منظمة اليونسكو في العام 1995 باعتبار مصاطب الأرز في باناوي في الفلبين ضمن أهم مناطق التراث الانساني في العالم .

ولكم أن تتخيلو ا أنه اذا ما تم الربط بين هذه المصاطب مع بعضها البعض فانها ستكون حزاما من السلاسل تعتبر الأكبر في العالم فهي تكون حوالي أكثر من 22 الف كيلو متر أي أكبر من سور الصين العظيم نفسه.

الاســـم:	4.jpg
الحجـــم:	308.6 كيلوبايت

تعتبر السياحة أحد أهم مصادر الدخل لسكان هذه المنطقة حيث تعتبر هذه المدرجات أو المصاطب مصدرا هاما للجذب السياحي وبالرغم من مرور كل هذه الأعوام لكن مازالت المنطقة بكرا وعالية الخصوبة وتشعرك كما لو كنت تشاهد لوحة طبيعية فنية من صنع المولى سبحانه وتعالى فلا تملك أمام شدة روعة وجمال هذه المشاهد الآ أن تقول سبحان الله الذي صور وأبدع كل هذاالجمال.

الاســـم:	5.jpg
الحجـــم:	328.3 كيلوبايت

اذا كنت أخي ترغب في زيارة مصاطب أو مدرجات الأرز في الفلبين فتجه الى جزيرة لوزون ومن ثم الى مقاطعة ايوغاو وستصل الى هذا المكان الأشهر هناك.

مع تمنيات أسرة منتدى أرافيل للجميع بقضاء اجازات سعيدة ورحلات ممتعة داخل الفلبين

بجد الصور روعه سبحان الله على جمال الطبيعه
    شكرا اخى على الموضوع الرائع دمت فى خير

السلام علبكم ورحمة الله
    الحمدلله اني كنت من المجظوظين في زيارة هذا المكان الذي ليس له كلمة لوصفة بصراحة وبدون مبالغة كان المشوار بين مانيلا وبناوي 13 ساعة بالباص ولكن بعد وصولي هناك و حصولي على ترحاب يفوق الوصف وكأن الناس تريدني ان اشعر اني في منزلي الطبيعة هناك هادئة ادرجة الاسترخاء والمكان يعد من ارخص الاماكن التي زرتها في الفلبين وهناك ايضا شلال في منطقة ( بتاد ) هذا الشلال يأتي اغلب الناس الى بناوي لزيارته لكن احذر الذين غير معتادين على المشي عدم المغامرة والذاهاب لزيارة الشلال لان لايمكن الوصول اليه بوسيله نقل في مشي لمدة ساعتان ونصف بين الغابات نزلولا بين مصاطب الارز كنت قد مرضت يومين ولا استطيع الحركة لصعوبة الوصول الى هذا الشلال لكن ابدا لم اندم على ذهابي هناك لانه من وجهة نظري انها مغامرة من نوع مختلف انصح اي شيخ يزور الفلبين ان يذهب لزيارة مصاطب الارز في بناوي لانه من النادر جدا وجود طبيعة عذراء بهذا الشكل في اي مكان و من الصعوبة جدا وجود ناس بنفس خامة الناس الموجودة في تلك المنطقة
    تقبلو مروري وشكرا

- - - Updated - - -

- - - Updated - - -

حاولت جاهدا رفع صور للموقع ولكن الطريقة معقدة نوعا ما

الله سبحان الله علي صنعه ايه الجمال ده تحفة بجد معنديش كلام اعبر بيه عن مدي اعجابي بالمنظر فعلا جمال وطبيعة خلابه لازم اي حد ناوي يزور الفلبين يستمتع بجمال الطبيعة وكمان يحجز مدة اطول من اللي ناوي يقضيها لانه هيندم لو راح وكان محكم بوقت معين .

شكرا اخي الكريم علي الموضوع الجميل .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mera مشاهدة المشاركة
    بجد الصور روعه سبحان الله على جمال الطبيعه
    شكرا اخى على الموضوع الرائع دمت فى خير
    الشكر لكي أخت ميرا أحنا بنتعلم منك وديما سعداء بتواجدك الكريم

دمتي في خير

- - - Updated - - -

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammar.alh مشاهدة المشاركة
    السلام علبكم ورحمة الله
    الحمدلله اني كنت من المجظوظين في زيارة هذا المكان الذي ليس له كلمة لوصفة بصراحة وبدون مبالغة كان المشوار بين مانيلا وبناوي 13 ساعة بالباص ولكن بعد وصولي هناك و حصولي على ترحاب يفوق الوصف وكأن الناس تريدني ان اشعر اني في منزلي الطبيعة هناك هادئة ادرجة الاسترخاء والمكان يعد من ارخص الاماكن التي زرتها في الفلبين وهناك ايضا شلال في منطقة ( بتاد ) هذا الشلال يأتي اغلب الناس الى بناوي لزيارته لكن احذر الذين غير معتادين على المشي عدم المغامرة والذاهاب لزيارة الشلال لان لايمكن الوصول اليه بوسيله نقل في مشي لمدة ساعتان ونصف بين الغابات نزلولا بين مصاطب الارز كنت قد مرضت يومين ولا استطيع الحركة لصعوبة الوصول الى هذا الشلال لكن ابدا لم اندم على ذهابي هناك لانه من وجهة نظري انها مغامرة من نوع مختلف انصح اي شيخ يزور الفلبين ان يذهب لزيارة مصاطب الارز في بناوي لانه من النادر جدا وجود طبيعة عذراء بهذا الشكل في اي مكان و من الصعوبة جدا وجود ناس بنفس خامة الناس الموجودة في تلك المنطقة
    تقبلو مروري وشكرا

- - - Updated - - -

- - - Updated - - -

حاولت جاهدا رفع صور للموقع ولكن الطريقة معقدة نوعا ما
    أهلا بك أخونا الكريم أحنا مستنين موضوعاتك الشيقة اللي بقالك فترة وأحنا مشتاقين اليها وموضوع رفع الصور مش معقد خالص الفكرة ان حضرتك بتضغط على ايقونة ادراج صورة بالاعلى وهتخرج نافذة منبثقة لحضرتك وتحمل الصور من جهاز حضرتك بسهولة تامة وهتجدها نزلت في الموضوع مباشرة.

شكرا على مشاركتنا تجربتك أخونا الفاضل وننتظر مزيدا من مشاركات حضرتك باذن الله

دمت في خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gadaa essam مشاهدة المشاركة
    الله سبحان الله علي صنعه ايه الجمال ده تحفة بجد معنديش كلام اعبر بيه عن مدي اعجابي بالمنظر فعلا جمال وطبيعة خلابه لازم اي حد ناوي يزور الفلبين يستمتع بجمال الطبيعة وكمان يحجز مدة اطول من اللي ناوي يقضيها لانه هيندم لو راح وكان محكم بوقت معين .

شكرا اخي الكريم علي الموضوع الجميل .
    تخيلي يافندم اذا أحسن استغلال مثل هذه المناظر الطبيعية في الترويج للفلبين ساعاتها هتكون السياحة هي مصدر الدخل الأول ف يالفلبين وهتكون ربما الفلبين أحد أهم عشرة وجهات ساياحية عالمية ....أنا نفسي لم أكن أتصور هذا الجمال وأنا أبحث عن هذا المنطقة الساحرة ....فعلا سبحان الله الذي أبدع كل شيء.

الشكر موصول لحضرتك ودمتي في خير وان شاء الله كلنا نزور الأماكن دي كلها على الطبيعة

شكرا الك اخ أحمد وانا بحاول قدر الامكان اشارك تجربتي في زيارة الفلبين سواء الجيد منها والسيئ على حد سواء وانشاء الله جميع اعضاء المنتدى يستفيدو من التجربة وانا دائما مستعد لرد على اي سؤال سواء كان منها في تجربتي في موضوع الزاوج او السياحة

طبعا هاد الشلال الي كنت قد ذكرتو في تجربتي لزيارة بناوي

- - - Updated - - -

ودائما هذا كان جزئي المفضل بالاستيقاظ باكرا حوالي الساعة السادسة صباحة للاستمتاع بهذه اللوحة الربانية مع كوب من القهوة ينسيك هموم الدنيا ومشاكلها

شكرا الك اخ أحمد وانا بحاول قدر الامكان اشارك تجربتي في زيارة الفلبين سواء الجيد منها والسيئ على حد سواء وانشاء الله جميع اعضاء المنتدى يستفيدو من التجربة وانا دائما مستعد لرد على اي سؤال سواء كان منها في تجربتي في موضوع الزاوج او السياحة

طبعا هاد الشلال الي كنت قد ذكرتو في تجربتي لزيارة بناوي

- - - Updated - - -

ودائما هذا كان جزئي المفضل بالاستيقاظ باكرا حوالي الساعة السادسة صباحة للاستمتاع بهذه اللوحة الربانية مع كوب من القهوة ينسيك هموم الدنيا ومشاكلها

هو الواحد ممكن يرد يقول أيه على الطبيعة دي يافندم الكلام والوصف ب يهرب من الواحد أنا متيم بعشق الطبيعة وعاشق للهدوء سبحانك يارب يا من أبدعت كل شيء ...

مشكور أخونا الفاضل وهننتظر تقارير وتجارب من حضرتك في موضوعات مستقلة وزي ما حضرتك قلت السلبيات والايجابيات يعني لو في شيء سيء ياريت تحذر الأخوة الراغبين ف يزيارة الفلبين كي تعم الفائدة....

دمت في خير

ahmedelngar2010

الحقيقة أن المناظر على الطبيعة وانت هناك فى احضانها
    أكثر جمالا وروعة من الصور

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.helal مشاهدة المشاركة
    ahmedelngar2010

الحقيقة أن المناظر على الطبيعة وانت هناك فى احضانها
    أكثر جمالا وروعة من الصور
    كنت متوقع حضرتك تقول ان الصور فيها مبالغة شوية لكن حضرتك والأخ عمار أجمعتوا على أن المنطقة حتى أجمل من الصور ....فعلا ربنا أنعم على الفلبين بمجموعة جزر كما لو كانت قطع من الجنة ..ان شاء الله ربنا يكتب لنا المرور على كل هذه الأماكن الساحرة صحبة ان شاء الله .

دمت في خير ومقدر مرور حضرتك الكريم .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedelngar2010 مشاهدة المشاركة
    كنت متوقع حضرتك تقول ان الصور فيها مبالغة شوية لكن حضرتك والأخ عمار أجمعتوا على أن المنطقة حتى أجمل من الصور ....فعلا ربنا أنعم على الفلبين بمجموعة جزر كما لو كانت قطع من الجنة ..ان شاء الله ربنا يكتب لنا المرور على كل هذه الأماكن الساحرة صحبة ان شاء الله .

دمت في خير ومقدر مرور حضرتك الكريم .
    السلام عليكم ورحمة الله
    انشاء الله تقدر تزور المكان في اقرب فرصة
    وعلى فكرة هذه المنطقة تحديدا كانت من أرخص المناطق اللي زرتها انا يعني كان الفندق بحوالي عشرة دولار يوميا واليوم كلو على بعضو مارح يكلفك عشرة دولار ووجبة الطعام كان اسعرها صادمة بالنسبة ليا من كتر ماهي رخيصة وطبعا من الافضل انك تعتمد على الاسماك لانتشار لحم الخنزير هناك ولو حابب تستأجر معاك شخص من اهل المنطقة ياخدك على اعلى نقطة في مصاطب الارز ويقعد معاك نص يوم مش هيكلف اكتر من 300 بيسو وخامة الناس هناك بقمة البساطة والوضوح ويحبون الضيوب بطريقة لاتوصف سعيد جدا بمشاركتي التجربي معكم وطبعا تعليقا على كلام الدكتور هلال انا معاه قلبا وقالبا في هذه النقطة انو تزور المكان غير الصور تماما و مهما وصف للناس مستحيل انا يكون الوصف نفس التواجد هناك

السلام عليكم ورحمة الله
    انشاء الله تقدر تزور المكان في اقرب فرصة
    وعلى فكرة هذه المنطقة تحديدا كانت من أرخص المناطق اللي زرتها انا يعني كان الفندق بحوالي عشرة دولار يوميا واليوم كلو على بعضو مارح يكلفك عشرة دولار ووجبة الطعام كان اسعرها صادمة بالنسبة ليا من كتر ماهي رخيصة وطبعا من الافضل انك تعتمد على الاسماك لانتشار لحم الخنزير هناك ولو حابب تستأجر معاك شخص من اهل المنطقة ياخدك على اعلى نقطة في مصاطب الارز ويقعد معاك نص يوم مش هيكلف اكتر من 300 بيسو وخامة الناس هناك بقمة البساطة والوضوح ويحبون الضيوب بطريقة لاتوصف سعيد جدا بمشاركتي التجربي معكم وطبعا تعليقا على كلام الدكتور هلال انا معاه قلبا وقالبا في هذه النقطة انو تزور المكان غير الصور تماما و مهما وصف للناس مستحيل انا يكون الوصف نفس التواجد هناك

الله يجزيك كل خير والله أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة واللي أكيد هتكون مرجع لكل من يرغب في زيارة الفلبين ويبحث عن أماكن لزيارتها في أمن وأمان وسط ناس طيبين..يعلم الله أني أشتقت لزيارة هذا البلد فعلا ومشاهدة روعة صنع الخالق على الطبيعة...مش لاقي كلام غير سبحان الله..
    مرة أخرى جزاك الله خيرا أخونا الفاضل وشوقتنا فعلا لجديد تجاربك حول الفلبين .
    سعداء بتواجدك معنا في أرافيل

دمت في خير

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع