أنت لم تسجل دخولك بعد
تسجيل الدخول هنا
-------------------
Welcome to Araphil
Register Now

الفلبين: تمثال “نساء المتعة” لن يضر بالعلاقات اليابانية

Helal Pharmacy
Helal Manpower Agency

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الفلبين: تمثال “نساء المتعة” لن يضر بالعلاقات اليابانية

الفلبين: تمثال “نساء المتعة” لن يضر بالعلاقات اليابانية

الاســـم:	moutaa-sioul-400x280.jpg
المشاهدات: 0
الحجـــم:	35.5 كيلوبايت

أعربت الفلبين اليوم عن ثقتها في أن العلاقات مع اليابان لن تتأثر جراء وضع تمثال يكرم نساء المتعة الفلبينيات اللائي صرن مستعبدات جنسيا من قبل القوات اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية.

وشدد المتحدث الرئاسي هاري روك على أن التمثال البرونزي البالغ ارتفاعه سبعة أقدام “لم يكن شيئا سيشرف عليه الرئيس بنفسه” لأنه ليس مشروع حكومي.

وقال في مؤتمر صحفي: “لا أعتقد حقا أنها مسألة دبلوماسية. مازالت علاقاتنا مع اليابان قوية للغاية. ولدينا كل الأسباب التي تدعو للتفاؤل أن العلاقات الثنائية مع اليابان ستصبح حتى أقوى”.

وتردد أن المسؤولين اليابانيين أعربوا عن أسفهم بشأن وضع التمثال على طول روكساس بوليفارد المطلة على الماء في مانيلا سيتي.

وكانت مؤسسة بالعاصمة مانيلا مؤلفة من أعضاء من الطائفة الصينية الفلبينية كلفت بإنشاء التمثال الذي جرى كشف الستار عنه في الثامن كانون أول/ديسمبر الماضي. وجرى منحه للجنة الوطنية التاريخية الفلبينية.

نُصب التمثال لإحياء ذكرى الفلبينيات “اللائي أصبحن ضحايا خلال الاحتلال الياباني”، حسبما تقول اللافتة المرفقة بالتمثال.

وتقول اللافتة أيضا: “لقد مر وقت طويل قبل أن يشهدن ويروين قصصا عما حدث لهن”.

وأجبرت ما يقدر بألف امرأة فلبينية على العمل ضمن “نساء المتعة” في بيوت دعارة أنشأها الجنود اليابانيون خلال احتلال الفلبين الذي دام أربع سنوات.

philippine news

- - - Updated - - -

من عنوان الخبر كنت مفكر ان اليابان هي اللي عملت التمثال لكن يتضح ان الفلبين اللي عملت التمثال ! طيب بتحيوا ذكرى بالظبط ؟ والله المفروض رئيس الفلبين يحاكم المغفلين اللي فكروا في التمثال ده وكان من باب أولى يصرفوا الفلوس دي على الناس المحتاجة واللي عايشة بجد او حتى يعملوا تمثال للجنود اللي بتضحي بنفسها علشان هم يعملوا تماثيل ؟!!

انا معنديش تعليق تاني لان حضرتك قولت كل اللي كنت هقوله بصراحة حتي مطلعتش لوحدي اللي فهمت الخبر غلط ،بس فعلا عالم مستفزة .

شكرا اخي الكريم علي الموضوع .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع