أنت لم تسجل دخولك بعد
تسجيل الدخول هنا
-------------------
Welcome to Araphil
Register Now
 
بعد جثة الفريزر بالكويت.. عين الفلبين على عمان والبحرين

Helal Pharmacy
Recruitment from Philippines

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: بعد جثة الفريزر بالكويت.. عين الفلبين على عمان والبحرين

  1. #1

    بعد جثة الفريزر بالكويت.. عين الفلبين على عمان والبحرين



    لا تزال جثة الفريزر التي وترت العلاقات بين الفلبين والكويت، تتفاعل، لا سيما بعد تصريحات الرئيس الفلبيني "التصعيدية".
    ويبدو أن التلميحات الفلبينية تشي باحتمال تحويل العمال الذين كانوا يفدون إلى الكويت باتجاه بلدان عربية أخرى، قد تكون عمان والبحرين أبرزها، بحسب ما قال المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية هاري روكي الاثنين.وكان قرار الحظر الشامل لإرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت دخل حيز التنفيذ، الاثنين.وفي خطوة داعمة للعمال الذين قد يعودون من الكويت، أعلنت الفلبين عن مساعدات مالية ستقدمها إلى هؤلاء. وقال هاري روكي: "إن العمال العائدين من الكويت سيحصلون على مساعدات مالية من إدارة رعاية العمال في الخارج، وربما يتم نشرهم في دول أكثر إنسانية مثل عمان والبحرين"، بحسب ما أفادت صحيفة Manila Bulletin.

    إلى ذلك، صعدت مانيلا لهجتها ووسعت دائرة الحظر لتشمل العمال الذين حصلوا على تصاريح عمل ولم يغادروا بعد إلى الكويت.إذ قال وزير العمل الفلبيني سيلفستر بيلو في مؤتمر صحافي عصر الاثنين: "مع ورود تقارير عن استغلال ووفيات لعمالتنا المغتربين في الكويت، فُرض حظر تام على جميع العاملين في الخارج، وسيدخل هذا القرار مباشرة حيز التنفيذ.كما لم تستبعد السلطات إلغاء التصاريح الممنوحة للفلبينيين الذين يعملون حاليًا في الكويت أو العائدين للعمل بموجب عقود عمل جديدة.يذكر أن وسائل إعلام كويتية كانت ذكرت أن وزارة الخارجيه الكويتيه تسعى إلى وضع حلول نهائية لمشكلة وقف العمالة الفلبينية.وكشفت صحيفة "القبس"، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، أن الكويت زودت السلطات الفلبينية بالتقرير الجنائي للحالات السبع التي طُلب عنها استيضاح لكنها لم تقنع السلطات في مانيلا.

    في المقابل، طالبت النائبة الكويتية صفاء الهاشم الحكومة ممثلة بوزير الخارجية بتوجيه رسالة قوية؛ ردًا على القرارات الفلبينية بوقف إرسال العمالة إلى الكويت، عبر وقف المساعدات للفلبين.
    ودعت الهاشم في تغريدات عبر حسابها على "تويتر" قبل يومين، إلى فتح باب الاستقدام لدول أخرى لمساعدة الأسر الكويتية.وأضافت النائبة الكويتية، أنها ستتقدم باقتراح لمنع الوافدين من استقدام العمالة المنزلية، محملة إياهم مسؤولية "المصائب التي طالت قطاع العمالة المنزلية"، في إشارة إلى "الجريمة" التي وترت العلاقات أواخر الأسبوع الماضي بين الفلبين والكويت، حيث اتهم بحادثة وافد لبناني وزوجته السورية بقتل عاملة فلبينية، ووضع جثّتها في الثلاجة، في القضية التي عرفت بالكويت بـ "جثة الفريزر"


    philippine news

  2. #2
    كده الموضوع شكله كبر اوي طيب زي ما كان قال اللي محتاج يرجع من العمالة الفلبينية هيوفر له تذكرة رجوع مجانا انما يجبر كل العمالة بالرجوع صعب اوي كان كفاية القرار اللي اخده وكان استني شوية لما يشوف الكويت هتتصرف ازاي كان ادلهم فرصة ،وعموما الكويت هتحل المشكلة قبل تنفيذ القرار انا متاكده من ده .

    شكرا ميرا ودمتي علي خير بأذن الله .

  3. #3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gadaa essam مشاهدة المشاركة
    كده الموضوع شكله كبر اوي طيب زي ما كان قال اللي محتاج يرجع من العمالة الفلبينية هيوفر له تذكرة رجوع مجانا انما يجبر كل العمالة بالرجوع صعب اوي كان كفاية القرار اللي اخده وكان استني شوية لما يشوف الكويت هتتصرف ازاي كان ادلهم فرصة ،وعموما الكويت هتحل المشكلة قبل تنفيذ القرار انا متاكده من ده .

    شكرا ميرا ودمتي علي خير بأذن الله .
    الشكر لله يا غاده
    اؤيد رأيك كان اكتفى انه يوفر تذكرة رجوع للى محتاج يرجع فقط لكن هو معروف ان قراراته صارمه

  4. #4
    ان رئيس الفلبين يهاجم الكويت علشان حقوق عمالته المهضومة والمهانة من وجهة نظره ف يالكويت ورغم تحفظنا على هذه التصريحات التي تفتقد الى الحنكة السياسية لكنه في النهاية معه عذر ....لكن النيبة الكويتية دي اللي بدل ما تقر بضرورة احترام العمالة الوافدة ومعاقبة من يخطأ لا خالص طالعة تشعلل الموقف وتقول لازم نوقف المساعدات الانسانية عن الشعب الفلبيني ...لا حول ولا قوة الا بالله ....طيب ما الشعب الكويتي ايام العدوان العراقي كان محتاج مساعدات هي نسيت ....مينفعش تهدد بمساعدات لها غرض انساني ابدا لان اللي هيتضر ضرر بالغ هم البسطاء وليس رئيس الدولة...

    فعلا الرحمة والانسانية بتنعدم شيئا فشيئا ...الأن هذه النيبة هتنفخ في النار وممكن حكومة الكويت كما حذرنا تفتح الاستقدام لبلدان أخرى وتستبدل العمالة الفلبينية باخرى من اندونيسيا او بنجلاديش علشان كده ياسيادة رئيس الفلبين العب سياسة شوية يعني أضرب ولاقي مش كله ضرب بدون نتيجة ....وبعدين مين اللي يضمن لرئيس الفلبين ان الدول الخليجية علشان خاطر عيون الكويت لا تقوم تدريجيا باستبدال عمالة الفلبين ما هو المثل بيقول انا واخويا علىالغريب مش كده ولا أيه ...

    لاتزال الفرصة في يد رئيس الفلبين لانتزاع اكبر قدر ممكن من المميزات لعمال بلاده

    شكرا ميرا على الخبر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •