أنت لم تسجل دخولك بعد
تسجيل الدخول هنا
-------------------
Welcome to Araphil
Register Now

قبل أن تبدأ مشروعك فى الفلبين - معلومات هامة

Helal Pharmacy
Recruitment from Philippines

النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: قبل أن تبدأ مشروعك فى الفلبين - معلومات هامة

قبل أن تبدأ مشروعك فى الفلبين - معلومات هامة

كتب الأخ أبو فارس ردا عن معلومات هامة لمن يرغب الأستثمار فى الفلبين
    وأضع الرد هنا بين يدى أعضاء أرافيل الكرام ، للأطلاع أو أضافة مزيد من المعلومات أو التجارب الشخصية فى مجال الأعمال فى الفلبين

يجب النظر لهذه القوائم قبل الخوض في اي شي تجاري داخل الفلبين وخصوصا المشاريع الكبيرة :

ضمن الأنظمة العامة في القوانين الفلبينية ، يسمح للأجانب الاستثمارات التجارية في الفلبين ، وأن الحدود المنصوص عليها من قبل القانون بواسطة الاستثناء فقط . ومن ضمن هذه الاستثناءات في القائمة السلبية للقرار الجمهوري رقم (7042) المعدل بالقرار الجمهوري رقم (8179) لجمهورية الفلبين ذات صلة بالأمر التنفيذي رقم (182) في تعريف القائمة السلبية للاستثمار الأجنبي .
    ووفقا لهذه القوانين فإن الأجانب لا يمكنهم القيام في الفلبين بما يلي :
    أ‌) الإعلام العام
    ب‌) أعمال مهنية (مثل المحاسبين والأطباء والمحامين وغيره)
    ج) تجارة التجزئة أو التعاونيات
    د) وكالات أمنية خاصة
    هـ) نطاق ضئيل من التعدين واستخدام الموارد البحرية (إلا صيد السمك داخل عمق البحر)
    و) صناعة الأرز والذرة إلا بتفويض من القرار الجمهوري رقم (3018) والمرسوم الرئاسي رقم (194) . باستثناء الأعمال التجارية الموضحة أعلاه ،
    وأن المستثمرين الأجانب يُسمح لهم تملك الأسهم في الاستثمارات في الفلبين في أي أنشطة تجارية أو اقتصادية .

ولكن هناك بعض الأنشطة الاقتصادية التي تسمح فقط التملك الأجنبي لـ(40%) من إجمالي رأسمال الأسهم مثل :
    أ‌) تشغيل المرافق العامة
    ب‌) المؤسسات التعليمية كما سمحت بها وزارة التعليم
    ج) تمويل الشركات المنظمة من قبل مفوضية الضمان
    د) استكشاف وتنمية الموارد الطبيعية
    هـ) شركات الإنشاء
    و) تملك الأراضي الخاصة
    ز) الصناعة والإصلاح والتخزين وتوزيع المنتجات التي تتطلب إلى ترخيص من وزارة الدفاع والشرطة الوطنية الفلبينية

كما أن الأجانب في الفلبين يُسمح لهم تملك ما بين (25%) و(30%) على التوالي لوكالة خاصة للاستقدام أو القوى البشرية سواء محلي أو دولي ، وبناء الأشغال العامة بتمويل محلي ، ومؤسسات الإعلانات التجارية.
    وبالرغم من ذلك فإن هناك بعض الطرق تحت قوانين إضافية على أساس خبرة يمكن للأجانب أن يقوموا بتوسيع نطاق استثماراتهم في الفلبين .

الاستثمارات الأجنبية في مشاريع التصدير والتي كانت منتجاتها وخدماتها لا تقع داخل القائمة السلبية للاستثمار الأجنبي كما ذكر أعلاه يُسمح لها (100%) من التملك الأجنبي . بشرط أن يتم تسجيل مشاريع التصدير الأجنبي لدى مجلس الاستثمار (boi) وتقديم تقرير قد يتم طلبه لضمان استمرار التقيد على المتطلبات للتصدير .

كما يمكن لغير المواطنين الفلبينيين أن يمتلكوا (100%) من مشاريع سوق محلية إلا إذا كان التملك الأجنبي ممنوع أو محدود في قائمة السلبية للاستثمارات الأجنبية المذكورة أعلاه .
    بالرغم من أن المشاريع التجارية المحلية صغير ومتوسطة الحجم برأس مال أقل مما يعادل (200.000) دولار محجوزة للمواطنين الفلبينيين ، وإذا كانت هذه المشاريع التجارية :
    1) تشمل التكنولوجيا المتقدمة كما حددته وزارة العلوم والتكنولوجيا
    2) أو توظف ما لا يقل عن (50) موظفًا مباشرًا ويبلغ رأسمالها (100.000) دولار فإنها تسمح للمواطنين غير الفلبينيين .

وأن المستثمرين الأجانب الذين ينوون الاستثمار أو القيام بأعمال تجارية في الفلبين يمكنهم بعد التسجيل لدى مفوضية الضمان والمقايضة أو مكتب لوائح التجارة وحماية المستهلك (btrcp) التابع لوزارة التجارة والصناعة (بالنسبة للتملك الفردي) القيام بأعمال تجارية أو أنشطة اقتصادية كما أوضحه القانون أو الاستثمار في التجارة الداخلية ، بشرط أن يعتزم المواطن الأجنبي العمل في نفس الخط التجاري كالعمل التجاري المشترك الذي يكون شريكًا مهما بأغلبية أسهمه يجب كشف الحقائق وأسماء وعناوين الشركاء في العملية التجارية المشتركة في طلبه للتسجيل لدى (sec) .

وفيما يخص بتملك العقار يمكن لغير الفلبينيين أن يمتلكوا عقارات في الفلبين في الحالات التالية:
    أ‌) وحدات سكنية
    ب‌) يمكن لمواطن أجنبي بصفته صاحب أسهم أو يملك (40%) مع أو بدون حق التصويت وأن مثل هذه الشركة تمتلك عقار
    ج) كما أن الأجنبي يمكن أن يمتلك عقارًا بواسطة الميراث .

تقبل فائق تحياتي
    ابوفارس

السلام عليكم ورحمت اللة وبركاتة اخى الفاضل ارافيلى عندى مشكلة وارغب فى عرضها عليك يمكن يكون ليها عندك حل بئزن اللة كنت شغال فى السعودي من 3 سنوات وتعرفت على بنت فلبينية من حوالى سنة شغالة فى السعودية فى نفس البيت اللى انا شغال فية سائق احببت البنت كثيرا جدا لدرجة كبيرة من الحب وهى ايضا احبتنى جامد حدا تزوجنا انا وهى بعقد عرفى وعرض على كفيلى انى اتزوجها رفض بحجة انهم لم يسمحو برجل وزجتو فى البيت من اجل ازا حصل اى مشكلة مع الشغالة انا متحيزشى ليها واترك العمل والبنت حامل كانت فى الشهر التالت وعندما عرفو بالحمل قررو ان البنت تسافر على الفلبين وانا افضل معاهم شغال انا رفض وقلت لهم انا عاوز اسافر معاها رفضو عملت معاهم مشكلة عشان اسفر فسفرونى على مصر وانا من 4شهور دايخ على ورق عشان اجيب مراتى هنا فى مصر مجمع التحرير رفضو عشان عقد الزواج عرفى لو كان مسجل كانت مجيها الى مصر سهل فسئلتهم اة الحل قالو سافر ليها الفلبين وتجوزو رسمى وهتها وتعالة مصر انا رحت السفارة الفلبينية وسئلت قالو تائشيرة وحجز طياران زهاب وعودة وحجز فندق قلت لهم انا رايح عند مراتى قالو خليها تعملك دعوة وهيا مش عرفة تعملها فين دى حاجة رقم 2 انا لو سفرت ورحت الفلبين هيكون عقر الزواج فين هل فى السفارة المصرية ولا دة يختلف عن الدول العربية واة الورق المطلوب علشان اتم الزواج وعلى فكرة انا متزوج من مصرية وعندى منها ولد وبنت انا بعرفك كل حاجة عشان تفدنى صح اللة يبارك فيكويجعلك دوما فى الخير محمد ابو انس

للعلم

يعنى هى تعمل توكيل وتبعتو لية واتجوزها بالتوكيل وهل يمكن التوكيل تبعتو فكس وهل يعتمد التوكيل من الفلبين هنا فى مصر

الشهادة اللى انتا بتئول اعملها قبل ماجى الفلبين اللى هيا شهادت المقدرة الصلاحية للزواج استخرجة من اى مكان هنا فى مصر معلش استحملنى انا عنيت كتير هنا فى مصر مع المصالح الحكومية وتعبان جدا بسبب انى مش قادر حد يفهمنى اعمل اة زوجتى وطفلى اللى لسة فى بطن امةبعيد عنى وربنا يكرمك فى حياتك ويجعلك فى الخير دوما

المديرة - Admin الصورة الرمزية abeertoulan
    مقالات المدونة
    3
    شكرا د/هلال على الإفادة ، بارك الله فيك ، عسى الله ان يجعل بها حل لأزمة الأخ الفاضل الذي ندعو له بانفراج كربه في هذه الأيام الكريمة.

أخي العزيز تم إرسال رسالة خاصة لك برابط القسم المناسب لموضوعك وهو قسم الزواج من فلبينية

قبل ما تيجى الفلبين
    أعمل حاجة أسمها
    Legal Capacity
    شهادة المقدرة أة الصلاحية للزواح
    أسبه بعدم ممانعة

الدعوة سهلة ومافيها مشكلة أو صعوبة

وممكن حل تانى
    تتتزوجها فى مصر بناءا على توكيل
    وبعدها توثق العقد فى مصر
    وتستخدمه لأى هدف

وربنا يوفقك أن شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aaaa_aaaa12002 مشاهدة المشاركة
    يعنى هى تعمل توكيل وتبعتو لية واتجوزها بالتوكيل وهل يمكن التوكيل تبعتو فكس وهل يعتمد التوكيل من الفلبين هنا فى مصر
    ياريت تنزل اسئلتك كلها على شكل موضوع جديد فى منتدى الأسرة العربية الفلبينة أو الزواج من الفلبين
    لعلك تحصل على أجابات أكثر ممن عنده خبرة فى الموضوع

يا ريت تطمنا شو صار معاك

شكرا علي المعلومات القيمة

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kompos مشاهدة المشاركة
    شكرا علي المعلومات القيمة
    اهلا بك معنا اخي
    بحب مانيلا

لو سمحت سؤال. انا زوجتي فلبينية ورثت ارض بjones,isabela. الأرض مساحتها 5000 متر مربع وعلى ضفاف نهر. بدي بس اعرف كم بتجي لو حبينا نبيعها

فريق الأشراف
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شام الجنون مشاهدة المشاركة
    لو سمحت سؤال. انا زوجتي فلبينية ورثت ارض بjones,isabela. الأرض مساحتها 5000 متر مربع وعلى ضفاف نهر. بدي بس اعرف كم بتجي لو حبينا نبيعها

هلا بك شام الجنون
    صديقي صراحه مااعرف سعر الاراضي في تلك المنطقة لكن بشكل عام الاراضي الضالحه لزراعة الرز تختلف عن الاراضي الغير صالحة لزراعة الرز (الاراضي الزراعية) فالارض الصالحه لزراعة الرز سعر الهكتار بين 375 ل450 الف بيسو) وايجارها السنوي 75 ل85 الف بيسو بينما الارض الغير صالحه لزراعة الرز اسعارها رخيصه جدا وايجارها في بعض الاحيان لايتعدى ال8000 الالاف بيسو سنويا،لي صديق استئجار 5 هكتارات لمروع مدجنة ب10 او 15الاف بيسو سنويا مااتذكر السعر بالظبط
    بحب مانيلا

السلام عليكم احوان انا عراقي وعاوز اعيش في الفلبين بمشروع زراعي شو تنصحوني اعمل اشتري ارض زراعية او حقل رز وكم يكلفني مشروع زراعي من البداية مع النقدير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleemaliraqi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم احوان انا عراقي وعاوز اعيش في الفلبين بمشروع زراعي شو تنصحوني اعمل اشتري ارض زراعية او حقل رز وكم يكلفني مشروع زراعي من البداية مع النقدير

أهلا بيك وسهلا

طبعا لازم تكون على دراية كافية بمسألة الزراعة

أو يكون مشروع كبير بحيث يستوعب انك تعين مختص زراعى

السلام عليكم
    انا عربى ومقيم بالخليج ، وأرغب فى الزواج من الفلبين ، ولا اعرف طريقه للتواصل مع فتيات يرغبن بالزواج ، اتمنى من الاصدقاء الاعزاء أن يوضحوا لى الطريقه للعثور على فتاة للزواج على سنة الله ورسوله ، وشكرا

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع